محليات

تعرف على آلية تمويل إنشاء البيوت البلاستيكية

أصدرت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تعميما حول آلية تمويل إنشاء البيوت البلاستيكية ضمن الإجراءات المتخذة لتسهيل تمويل البيوت المحمية وخفض التكاليف.

وأوضحت الوزارة في التعميم الذي تلقت سانا نسخة منه أن المزارع الراغب بالحصول على قرض لإنشاء بيوت بلاستيكية يتقدم بطلب إلى فرع المصرف الزراعي التعاوني وفق منطقة العقار مصطحبا معه ثبوتيات الحيازة والترخيص الزراعي بالموافقة على إقامة بيوت بلاستيكية متضمنة المساحة المرخصة وصورة هوية شخصية إضافة إلى دراسة جدوى اقتصادية وضمانات عقارية ومحضر التخمين للضمانات والعقار موضوع القرض من قبل مخمن عقاري.

وبينت الوزارة أن فرع المصرف الزراعي التعاوني يقوم بتنظيم ملف ائتماني لطالب القرض متضمنا الوثائق المذكورة أعلاه إضافة إلى الكشف الحسي المسبق على العقار وتنظيم استمارة قرض للمزارع والاستعلام عن طالب القرض من مصرف سورية المركزي وبيان مقدرته على الالتزام بتسديد التزاماته المالية وبيان مديونيته “إن وجدت”.

ويعرض الملف وفق الوزارة على لجنة قروض الفرع ويصدر قرار لجنة قروض الفرع بالموافقة على الإقراض ومن ثم يتم وضع إشارة الرهن على الضمانات وتوقيع عقد القرض والسندات ومن بعدها يصرف القرض وفق الأصول.

وأكدت الوزارة أن صندوق دعم الإنتاج الزراعي سيقوم بتقديم دعم مباشر بقيمة 100 ليرة سورية للمتر المربع تنفيذا لقرار اللجنة الاقتصادية بهذا الشأن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق