العناوين الرئيسيةسورية

بدء تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عدد من المسلحين في درعا البلد

|| Midline-news || – الوسط …

 

بدأت اليوم عملية تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عدد من مسلحي درعا البلد في مركز التسوية بحي الأربعين في إطار الجهود المبذولة للدولة لترسيخ الأمن والاستقرار في محافظة درعا.

وذكرت مراسلة سانا أنه عند صباح اليوم تم فتح مركز تسوية أوضاع في حي الأربعين في درعا البلد حيث قام العشرات بتسوية أوضاعهم وتسليم الأسلحة التي كانت بحوزة بعضهم تنفيذا لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار جهود الحل السلمي وإعادة الأمن الاستقرار الى جميع أرجاء محافظة درعا.

وأشارت المراسلة إلى أنه سيتم فتح عدة مراكز تسوية في حي درعا البلد وتسليم السلاح للجيش العربي السوري تمهيدا لانتشار وحدات من الجيش وعودة مؤسسات الدولة إلى جميع المناطق.

وتوصلت اللجنة الأمنية والعسكرية ووجهاء مدينة درعا  في وقت سابق من أمس الثلاثاء، إلى اتفاق يؤسس للحل السلمي في إطار خارطة طريق ترسم الوضع في درعا.

وكانت الجماعات المسلحة قد استهدفت أحياء في درعا على مدار اليومين الماضيين، كالكاشف والمحطة والسبيل والصحاري بالقذائف فيما ردت قوات الجيش السوري باستهدافات على مواقع المسلحين، يأتي ذلك بعد أن رفضت اللجنة المركزية المفاوضة باسم المسلحين شروط السلطات السورية دخول وحدات الجيش السوري إلى حي درعا البلد وطريق السد والمخيم ورفع العلم السوري وتسوية أوضاع الراغبين بالتسوية وترحيل المجموعات الإرهابية إلى الشمال السوري.

المصدر: سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى