عربي

تركيا ترسل فرقاطة بحرية نحو المياه الإقليمية الليبية

|| Midline-news || – الوسط …

رصدت مواقع متابعة للشأن العسكري استمرار تركيا في ارسال قطع عسكرية بحرية باتجاه السواحل الليبية.

فقد كشف موقع ” بولغاريان ميليتاري” أن تركيا أرسلت فرقاطة من الدرجة الثالثة من البحرية التركية، اليوم الثلاثاء، باتجاه المياه الإقليمية الليبية؛ سعياً لدعم ميليشيات حكومة الوفاق، التي يرأسها فايز السراج.

وذكر الموقع أن هذه الفرقاطة تحمل اسم (RIM-66E-5)، وهي متوسطة المدى، وتعد نسخة محدثة من فرقاطات الصواريخ الموجهة من طراز ”أوليفر هازارد بيري“ التي تستخدمها البحرية الأمريكية بشكل أساسي للدفاع الجوي.

ويأتي هذا التحشيد التركي الداعم لميليشيات حكومة السراج، وسط جهود دولية وإقليمية، تتولاها مصر حالياً لوضع حد للحرب بين حكومة الوفاق المدعومة تركياً، وبين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وتدعم تركيا حكومة الوفاق في طرابلس بقيادة فايز سراج، سياسياً وعسكرياً، حيث شرعت أنقرة في إرسال أسلحة وعتاد إلى طرابلس منذ منتصف العام الماضي، كما أرسلت مجموعات مسلحة من شمال سورية للقتال كمرتزقة للقتال بجانب الميليشيات التابعة للوفاق أمام قوات المشير خليفة حفتر.

وكان الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان، قد تحادثا هاتفيا، يوم أمس، وعرضا لجملة قضايا، بينها الوضع الليبي، حسب البيانات الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق