العناوين الرئيسيةسورية

تركيا تتهم واشنطن باللصوصية :الأميركيون ينهبون نفط سورية لتمويل الإرهابيين!!

الوسط -midline-news:
قال وزير الخارجية التركي مولود غاويش أوغلو، اليوم السبت، إن “مجموعة من الدول بقيادة إسرائيل، أرادت إقامة دولة إرهابية شمال سوريا ونحن أحبطنا هذه البرامج”.

وجاءت تصريحاته في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار وزير الخارجية الإيراني، في مدينة أنطاليا التركية.

وفي خطابه، انتقد وزير الخارجية التركي، أيضا، التصريحات الأمريكية حول احتياطات النفط في سوريا، قائلا:
هم يعترفون علنا أنهم هناك بسبب النفط، نحن نتحدث عن دولة لا تخفي الحقيقة أنها موجودة في دول أخرى حتى تستولي على مواردها الطبيعية، والأموال التي تأتي من هذه الموارد تستخدم لتمويل المنظمات الإرهابية مثل الجبهة الكردية”.
ويرى وزير الخارجية التركي أن أنقرة “فتحت عملية نبع السلام في سوريا من أجل القضاء على الإرهابيين، على النقيض من دول أخرى مثل الولايات المتحدة، الموجودة هناك من أجل الاستيلاء على الموارد الطبيعية للدولة”.

فيما علق غاويش أوغلو، على هذا التصريح بقوله:

إن تصريحات ترامب عن النفط السوري تظهر أن الأمريكيين يخالفون القانون الدولي.
وجاءت تصريحات غاويش أوغلو على خلفية ما صرحت به نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي حوطوفيلي، في إجابتها على اقتراح للمساعدة في موضوع الكرد، بأن إسرائيل تساعد الكرد عن طريق عدة قنوات، وأن هيئات إنسانية تتوجه إلى وزارة الخارجية وتحصل على أدوات عن طريق قنوات اتصال في أنحاء العالم لتمرير نقل المساعدات الإنسانية.

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان صرح علنا أن الهدف المركزي لوضع القوات الأمريكية في المنطقة كان بهدف الدفاع عن النفط في سوريا، فيما صرح الجيش الأمريكي بأن هدف تواجده المركزي هو هزيمة تنظيم “داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق