عربي ودولي

ترامب : إيران لم تربح الحرب أبداً، لكنها لم تخسر أي مفاوضات”..

|| Midline-news || – الوسط …

اعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران لم تربح في أي حرب، لكنها لم تخسر أي مفاوضات وكتب ترامب على تويتر: “تذكروا فقط، أن إيران لم تربح الحرب أبدا، لكنها لم تخسر أي مفاوضات”.
وأعربت الإدارة الأمريكية مرارا عن رغبتها في التفاوض مع السلطات الإيرانية، الأمر الذي لم تخفيه طهران أيضا، إذ عبر الرئيس الإيراني حسن روحاني في الـ 24 من الشهر الجاري، عن استعداد بلاده للتفاوض مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن طهران لم ولن تضيع فرصة التفاوض مع واشنطن.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعلن الأسبوع الماضي أنه مستعد للسفر إلى إيران إذا لزم الأمر لإجراء محادثات. وقال بومبيو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ “بالتأكيد إذا كان الأمر كذلك، يسعدني أن أذهب إلى هناك… سأرحب بفرصة التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني”.
ثم أعلن بومبيو بعدها يوم الإثنين، أن إيران لم تقبل باقتراحه بزيارة طهران و”التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني”.
وكتب بومبيو على حسابه على تويتر، “اقترحت مؤخرا التوجه إلى طهران والتحدث مباشرة مع الشعب الإيراني، لكن النظام لم يقبل عرضي” . وتصاعدت التوترات في الخليج، لاسيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط في مايو/أيار، ويونيو/حزيران، وهو ما تنفيه طهران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى