عربي

ترحيب عربي بتشكيل الحكومة اللبنانية

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان عن ترحيبه بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة .

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة إن آمال اللبنانيين معقودة على تشكيل تلك الحكومة والخطوات الإصلاحية التي ستتخذها ضمن صلاحياتها الدستورية بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي يواجهها الشعب.

وأشار إلى أن الجامعة العربية مستمرة في مواكبة ودعم لبنان في جميع استحقاقاته للخروج من الوضع الصعب الحالي إلى وضع أكثر استقراراً يستعيد فيه لبنان عافيته وتوازنه.

ورحبت مصر بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي، مثمنة هذه الخطوة الهامة على صعيد إعلاء المصلحة العليا للبنان.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، في بيان، على أهمية ذلك في تحقيق تطلعات الشعب اللبناني نحو إنهاء الأزمة الممتدة في البلاد واستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق الإصلاح الاقتصادي المنشود والنأي بلبنان عن كافة الصراعات الإقليمية والمصالح الضيقة والخاصة.

ولفت إلى ضرورة إفساح المجال أمام الحكومة الجديدة للعمل على تحقيق هذه الأهداف وإخراج لبنان من أزمته وفقاً لصلاحياتها الدستورية، مشددا على أن مصر ستحرص في الفترة القادمة على دعم لبنان ومساندة عمل الحكومة بهدف تحقيق مصالح الشعب اللبناني الشقيق في بناء مستقبل أفضل متمنيا التوفيق للحكومة الجديدة في مهمتها.

كما رحب الأردن على لسان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة ، حيث عبر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول عن دعم المملكة الأردنية لهذه الخطوة الهامة لتمكين اللبنانيين من التصدي للتحديات وبما يسهم بتلبية تطلعاتهم وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار.

وأكد أبو الفول، في بيان، على استمرار المملكة بتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في الجمهورية اللبنانية وبما يعكس عمق ومتانة العلاقات الراسخة بين البلدين، معربا عن تمنياته بأن تكلل خطوات الحكومة اللبنانية الجديدة بالنجاح والتوفيق.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان ترحيب قطر بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وتقديم الدعم الكامل لها حتى تحقق تطلعات الشعب اللبناني الشقيق في التنمية والتقدم والازدهار.

وجددت الوزارة استعداد دولة قطر الدائم للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني بما يعزز الأمن والاستقرار في البلاد.

أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، وبعث برقيتي تهنئة إلى رئيسي البلاد ميشال عون، والحكومة سعد الحريري، بالمناسبة.

وأعرب عن أمنياته لأعضائها بـ”التوفیق لخدمة البلد ومزيد من العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى