رياضة

ترتيب الدوري الإيطالي.. أتالانتا الأول

|| Midline-news || – الوسط …

بعد 11 فوزاً متتالياً، 6 منها بعد عودة الدوري الإيطالي من فترة التوقف الطويلة، بات أتالانتا مخيفاً للجميع في إيطاليا وخارجها، في ظل استمراره بدوري أبطال أوروبا وصعوده لمرحلة ربع النهائي.

وبات أتالانتا في المركز الثالث بترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، بفارق نقطتين عن لاتسيو الوصيف، و 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر.

وينتظر أن يخوض أتالانتا مواجهة مرتقبة مع يوفنتوس في الجولة 32 من الكالتشيو، وحال فوزه بها سيشعل المنافسة، إذ إنه سيصبح على بعد 6 نقاط من “اليوفي” قبل نهاية المسابقة ب 6 جولات كاملة .

وإذا تم وضع جدول جديد للدوري الإيطالي، تكون نقطة بدايته بعد العودة في 20 يونيو/حزيران الماضي، عقب فترة توقف دامت 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فسيكون أتالانتا في المركز الأول برصيد 18 نقطة بعد الفوز في 6 مبارايات متتالية.

المركز الثاني سيكون من نصيب ميلان برصيد 13 نقطة ثم يوفنتوس بـ12 نقطة، وسط تراجع كبير للاتسيو الذي يبدو أنه في طريقه لفقدان الوصافة، حيث لم يحقق سوى 6 نقاط في آخر 5 مباريات.

و يعد أتالانتا أقوى هجوم في الدوري الإيطالي، والثاني على مستوى أوروبا بعد بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، والذي أحرز 100 هدف بالمسابقة.

وأحرز أتالانتا حتى الآن 85 هدفاً بالدوري الإيطالي، بفارق 20 هدفاً عن يوفنتوس المتصدر الذي يملك خط هجومي ناري يتزعمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وصيف ترتيب هدافي الدوري برصيد 26 هدفاً.

قوة هجوم أتالانتا ستشكل الخطر الأكبر على يوفنتوس في مواجهتهما القادمة، في ظل المشاكل الدفاعية التي يعاني منها “البيانكونيري”، والذي استقبل 4 أهداف خلال شوط واحد من مباراة ميلان.

ولم يخسر أتالانتا في أي مباراة منذ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، والتي كانت أمام يوفنتوس في الدوري الإيطالي بنتبجة 1-3.

ومنذ هذا التاريخ، خاض الفريق 22 مباراة في جميع البطولات لم يعرف طعم الهزيمة، بل أنه وصل للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق