دولي

ترامب ينفي وجود خطة لإرسال 120 ألف جندي للشرق الأوسط

|| Midline-news || – الوسط …

في ظل التوتر مع إيران وتصاعد التهديدات؛نفى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الثلاثاء، أن تكون هناك خطة لإرسال 120 ألف جندي أمريكي لمنطقة الشرق الأوسط.

ووصف ترامب التقارير التي تحدثت عن ذلك بأنها “زائفة”..

وأضاف الآن هل سأفعل ذلك؟ على الإطلاق.. لم نخطط لهذا؛نأمل ألا نضطر للتخطيط لذلك؛ وإذا فعلنا سنرسل عددًا أكبر من ذلك”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نسبت لمسؤولين في الإدارة الأميركية قولهم إن الإدراة تراجع خططا للتعامل مع إيران تتضمن إرسال ما يقرب من 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط، وهو ما يعادل حجم القوات الأميركية التي شاركت في حرب العراق عام 2003.

وقالت الصحيفة نقلا عن المسؤولين إن وزير الدفاع بالوكالة باتريك شانهان قدم خلال اجتماع لترامب بكبار مسؤوليه الأمنيين الخميس الماضي خطة عسكرية محدثة تتضمن إرسال هذا العدد من الجنود في حال أقدمت إيران على مهاجمة القوات الأميركية أو سرعت العمل في صنع أسلحة نووية.

ولا تتضمن الخطة غزوا بريا لإيران، إذ أن هذا الأمر سيتطلب عددا أكبر من الجنود، وفق ما أوردته نيويورك تايمز.

وأشارت الصحيفة إلى أن من غير الواضح ما إذا كان ترامب الذي يسعى إلى الخروج من أفغانستان وسوريا سيعيد نشر هذا العدد الكبير من الجنود في الشرق الأوسط.

ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريتش في حديث متلفز تأكيد أو نفي ما أوردته نيويورك تايمز بشأن إرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط.

 بدوره قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إننا “لا نسعى لحرب مع إيران، ولكن سنرد بالشكل المناسب، إذا تعرضت المصالح الأمريكية لأي هجوم”.

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، أننا “بحثنا الوضع في الشرق الأوسط وخاصة ما تقوم به إيران”، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستستمر في فرض العقوبات عليها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق