دولي

ترامب يلجأ لـ”إعلانات فيسبوك” لمواجهة مساءلته

الوسط -midine- news:

يكثف الرئيس الأميركي دونالد ترامب حملة إعلانية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لمحاربة جهود مساءلته في الكونغرس، حيث اشترت حملته الانتخابية إعلانات حول هذا الموضوع في الأسابيع الأخيرة، أكثر من كل المرشحين الديمقراطيين في السباق للبيت الأبيض مجتمعين.

ويشي هذا التباين بين حملة إعادة انتخاب الرئيس والديمقراطيين بأن ترامب يراهن على أن التحقيق الذي يقوده الديمقراطيون في الكونغرس، والذي يدخل مرحلة جديدة بعقد جلسات علنية اليوم الأربعاء، يمكن أن يصبح مساعدا له في الفوز بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر عام 2020.

وتشير استطلاعات الرأي العام إلى أن تأييد المساءلة إنما يتركز بين الديمقراطيين.

ويوم الجمعة الماضي وحده، أرسل الرئيس أكثر من 400 إعلان على فيسبوك يطلب فيها تبرعات يحصل مقابلها المتبرعون على مكافأة شخصية عبارة عن “بطاقة عضوية للدفاع ضد المساءلة”.

وقال فورد أوكونيل، وهو خبير استراتيجي جمهوري، إن الإعلانات تهدف لتحفيز مؤيدي ترامب، وتشجيعهم على الخروج للتصويت في انتخابات العام المقبل، ومساعدته على استمالة المستقلين المتشككين في عملية المساءلة الرامية للعزل.

وقال أوكونيل، الذي شارك في الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسة جون مكين عام 2008 “الديمقراطيون متحمسون بغض النظر عن السبب. وعليه التأكد من أن بوسعه أن يتعادل في القوة مع الديمقراطيين ويتفوق عليهم”.

ويركز التحقيق في قضية المساءلة على مكالمة هاتفية في 25 يوليو طلب فيها ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التحقيق مع جو بايدن، المنافس البارز في السباق الديمقراطي للبيت الأبيض، وابنه هنتر، الذي كان يعمل مديرا لشركة الطاقة الأوكرانية بوريسما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق