دولي

ترامب يغرِّد عمدة واشنطن غير كفؤة ..والبنتاغون يسحب آخر جنوده من واشنطن

|| Midline-news || – الوسط …

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عمدة واشنطن “موريل باوزر” غير كفؤة، وليست مؤهلة لإدارة مدينة مهمة مثل واشنطن.

وغرد ترامب على تويتر: “العمدة باوزر غير كفوءة إلى حد كبير، وليست مؤهلة بأي حال من الأحوال لإدارة مدينة مهمة مثل العاصمة واشنطن، ولولا تحرك الرجال والنساء العظماء في الحرس الوطني، لكانت ستبدو الآن كنظيرها، عمدة مينيابوليس!”

كلام ترامب جاء بعدما طالبت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن” موريل باوزر” الرئيس دونالد ترامب بسحب جميع القوات العسكرية وغيرها من سلطات تطبيق القانون الفيدرالية “غير العادية” من المدينة.

وقالت باوزر، في رسالة إلى ترامب، إن “نشر أفراد ومعدات إنفاذ القانون الفيدرالية يُلهب حماس المتظاهرين ويزيد المشكلات بشكل عام، فهم يحتجون بشكل سلمي على التغيير وإصلاح العنصرية التي تقتل الأمريكيين ذو البشرة السمراء”.

و أضافت: “نريد من الجنود القادمين من خارج الولاية أن يغادروا العاصمة واشنطن”.

الرئيس ترامب كان قد هدد في وقت سابق من هذا الأسبوع بنشر الجيش الأمريكي، لإنهاء “أعمال الشغب والخروج على القانون” في جميع أنحاء البلاد.

ونقلت وزارة الدفاع الأمريكية نحو 1600 من قوات الجيش إلى العاصمة واشنطن، بعد تواصل الاحتجاجات في المدينة خلال الليل على مدى أيام.

في السياق ذاته، قال مسؤول أمريكي لرويترز إن وزارة الدفاع -البنتاغون ستعيد 900 جندي متبقين كانوا قد أرسلوا إلى منطقة واشنطن العاصمة للتصدي لاضطرابات محتملة.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه: إن وزير الدفاع مارك إسبر وقع على الأمر، مشيراً إلى أن الجنود سيعودون إلى “فورت براج” في ولاية نورث كارولاينا و “فورت درام” في نيويورك.

وأثار نشر جنود في العاصمة الأمريكية واشنطن؛ لمواجهة تصاعد الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد على يد شرطي في مدينة مينيابوليس بولاية مينسوتا، انتقادات واسعة في الولايات المتحدة.

وتم نشر الحرس الوطني في 24 ولاية، من قبل الحكام، كما تم فرض حظر التجول في مدن بولايات كاليفورنيا ونيويورك وواشنطن ومناطق حضرية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق