العناوين الرئيسيةعربي ودولي

ترامب يتمسك بادعاء فوزه ويهاجم فايزر..

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، الادعاء بأنه الفائز في الانتخابات، واتهم شركات الأدوية خاصة شركة فايزر بتعمد تأخير الإعلان عن لقاح لفيروس كورونا من أجل الإضرار بإعادة انتخابه.

وأضاف ترمب: “قررت شركة فايزر وآخرون عدم تقييم نتائج لقاحهم، أو بعبارة أخرى عدم الخروج بلقاح إلا بعد الانتخابات مباشرة، هذا بسبب ما فعلته مع الدول الصديقة والعناصر الأخرى، وذلك بدلاً من خطتهم الأصلية لتقييم البيانات في تشرين الاول.. لذلك، كانوا سيخرجون في تشرين الاول لكنهم قرروا التأجيل بسبب ما أفعله، وهو أمر جيد بالنسبة لي لأنه بصراحة، هذا شيء كبير جدا، شيء كبير جدا”.

يأتي ذلك فيما حددت إدارة الغذاء والدواء الأميركية العاشر من كانون الاول المقبل موعدا لاجتماع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة لمناقشة طلب ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح ضد كورونا من شركة فايزر وشركة بيونتك.

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن تقييم البيانات الخاصة بلقاح محتمل للفيروس ستكون مفتوحة وشفافة قدر الإمكان، مشيرة إلى أن اللجنة، المكونة من خبراء خارجيين في العلوم والصحة العامة من جميع أنحاء البلاد سيناقشون مدى سلامة وفعالية لقاح فايزر/بيونتك وفهم البيانات والمعلومات العلمية التي ستقوم إدارة الغذاء والدواء بتقييمها من أجل اتخاذ قرار بشأن السماح باستخدام لقاح للاستخدام الطارئ للوقاية من فيروس كورونا.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى