دوليعربي

ترامب – عبدالله – سلمان .. يغردون عن سراب “مكافحة التطرف “

|| Midline-news || – الوسط  ..

يشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعاهل الأردن الملك عبدالله ثاني في ملتقى للمغردين تستضيفه العاصمة السعودية الرياض يوم 21  آيار الجاري لبحث  مايسمونه  مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي.

يعقد الملتقى على هامش القمم الثلاث التي تستضيفها الرياض يومي 20 و21 مايو الجاري خلال زيارة ترامب.

وتستضيف المملكة، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع الرئيس ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

وبحسب الموقع الإلكتروني للقمة العربية الإسلامية سيعقد على هامش تلك القمم ملتقى “مغردون 2017″

ويشارك في الملتقى ترامب و الملك عبد الله الثاني ، الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

كما يشارك في الملتقى الباكستانية مالالا يوسف زاي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، والشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي.ويناقش المشاركون حول مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي.

وانضم ترامب إلى تويتر في مارس 2009، ويعد من الاقادة الناشطين على الموقع، وتحظى تغريداته بمتابعة الملايين جول العالم وتعدة مادة رئيسة في وسائل الإعلام، ويتابعه 29.6 مليون متابع.

ودشن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني ، 26 مارس/ آذار الماضي حسابا رسميا موثقا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.، ويتابعه 313 ألف متابع.

وستكون زيارة ترامب للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل وإيطاليا، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق