دولي

ترامب: قد يتم الإعلان عن خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية

|| Midline-news || – الوسط …

 

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بأنه قد يتم الإعلان عن خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية.

وأكد ترامب أن الفلسطينيين يرغبون في التوصل لصفقة سلام في ظل قطع مصادر التمويل عنهم.

وقال ترامب للصحافيين خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في بياريتز: “سوف نرى ما الذي سوف تتمخض عنه الأمور مع الفلسطينيين… تعقدت الأمور بسبب الانتخابات الإسرائيلية”.

وأضاف ترامب:الفلسطينيون أيضا يودون التوصل لصفقة، وتم قطع الكثير من مصادر التمويل عن الفلسطينيين، لذلك فإن الأمر في صالحهم”، متابعا: “أوقفت الكثير من التمويل عنهم، وسوف نرى ما الذي سيحدث، خاصة أن الفلسطينيين والسيسي كذلك تعبوا من القتال”.

وعاد ترامب ليقول : “أظن أن صفقة السلام بعد الانتخابات الإسرائيلية، لا أظن أنها ستكون قبلها”، لافتا: “الفلسطينيون والإسرائيليون طالت الكراهية لعقود بينهما، والصفقة بينهما ممكنة”.

كما تحدث ترامب عن الشأن الإيراني، قائلا إن بلاده لا تريد تغيير النظام في إيران، لكنها تشدد على “ضرورة تغيير سلوكها وتتخلى عن مشروعاتها النووية”.

وقال ترامب إن دعوة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لمقر انعقاد القمة لم تكن مفاجئة، مشيرا إلى أن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغه بذلك.

وأضاف: “علمت بأنه (ظريف) قادم .. الرئيس ماكرون طلب موافقتي .. علمت كل شيء وقد وافقت على كل ما يفعله (ماكرون)”.

وأردف: “لكن الوقت ليس مناسبا لعقد لقاءات مباشرة مع الإيرانيين”.

ولفت ترامب إلى أن واشنطن “لا تريد تغيير النظام الإيراني، نريد تغيير سلوك إيران، هذه دولة لديها العديد من الموارد ومن غير المقبول مطلقا أن يجبر الشعب على العيش بهذه الحالة”.

 

 

 

 

 

 

 

-المصدر:وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق