العناوين الرئيسيةترجمات وأبحاث

تأسيس “دوري السوبر الأوروبي” أقام الدنيا ولم يقعدها في اتحادات كرة القدم

|| Midline-news || – الوسط
خاص*

تصاعدت وتيرة الأحاديث والتصريحات الغاضبة الرافضة لتأسيس بطولة أوروبية جديدة أعلنت عنها أندية الصفوة في القارة بشكل مفاجئ!
ويبدو أنها وصلت لمرحلة “ثورة” حيث قامت الدنيا ولم تقعد في أروقة اتحادات كرة القدم الأوروبية. لأن البطولة لو انطقلت فعلياً، ستكون مدمرة لدوري أبطال أوروبا، أهم بطولة أوروبية على مستوى الأندية حاليا.
وأعلن قبل اسبوع أن “12 نادي أوروبي” ينتظر انضمام 8 أندية أخرى ووصول “المؤسسين” إلى 20 نادي إلى جانب (مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشلسي، وأرسنال، وتوتنهام، وليفربول)، و3 أندية إيطالية (يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان)، و3 أندية إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد).
وتناوبت التصريحات الثائرة لإدارات اتحادات كرة القدم الأوروبية، حيث رأي البعض “إن هذه الخطوة ستكون “ضارة بالكرة الإنجليزية والأوروبية على جميع المستويات، لأنها تهاجم مبادئ المنافسة المفتوحة والجدارة الرياضية التي تعتبر أساسية للرياضة التنافسية”.
وبلغ البعض الآخر حافة التهديد “سننظر في جميع الإجراءات المتاحة لنا على جميع المستويات، القضائية والرياضية على حد سواء، من أجل منع حدوث ذلك”.
فيما انطلقت حرب معلنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي دعت “عشاق كرة القدم والسياسيين والفنانين و(الحكومات) حول العالم للانضمام إليهم ومنع إقامة بطولة الدوي الأوروبي الجديد!

*(ترجمة: Sahm. B. Y)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى