عربي

تأجيل تسليم وثيقة الفترة الانتقالية في السودان

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن الوسيط الأفريقي في السودان، محمد حسن لباد تأجيل تسليم الوثيقة الخاصة بتدابير الفترة الانتقالية في السودان لأسباب فنية.
 
ونقلت وسائل الإعلام عن لباد قوله إن “اجتماع اللجنة الثانية لصياغة الاتفاق قد أرجأت تسليم الوثيقة لأسباب فنية”.
وكان الوسيط الإفريقي قد أكد قبل أيام أنه تم الاتفاق على عدد من القضايا خلال مفاوضات مباشرة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير التي جرت قبل أسبوع.

وقد أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان الذي يدير شؤون البلاد، أول أمس الثلاثاء، عن اكتمال وثيقة الاتفاق مع قوى “الحرية والتغيير” المعارضة، مؤكداً أن تسليم الوثيقة للطرفين سيتم الأربعاء تمهيداً للتوقيع عليها.

وتعتبر مسألة تشكيل مجلس سيادي لتسيير المرحلة الانتقالية في السودان مسألة خلافية أوصلت المحادثات بين الجيش السوداني والمعارضة إلى طريق مسدود.

 وقال لباد، صباح الخميس الماضي إنه “جرى تفارضاً مسؤولاً وشفافاً بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير، تم الاتفاق على عدد من القضايا خلال المفاوضات المباشرة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير، فيما سيتواصل المفاوضات على بقية قضايا أخرى مساء الخميس”.

ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في 11 نيسان الماضي إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين، في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية، ومدتها ثلاث سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق