دولي

بوتين يقترح الإبقاء على «فولودين» رئيسا لمجلس الدوما

|| Midline-news || – الوسط …

 

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، احتفاظ رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين المنتمي لحزب “روسيا الموحدة” بمنصبه، تاركا البت النهائي في ذلك لقادة الأحزاب الفائزة في انتخابات الدوما.

وبحسب ما أوردته وكالة “إنترفاكس” الروسية، فقد أشار بوتين خلال اجتماع عقده مع الأحزاب التي دخلت الدورة الثامنة الجديدة من الدوما وفقا لنتائج الانتخابات التي جرت مؤخرا في البلاد، إلى أن فولودين يستحق الاحتفاظ بمنصبه.

وأشاد بوتين بأداء فولودين خلال رئاسته الدوما في دورته التشريعية السابعة، مشددا على أن المجلس أثبت في فترة الجائحة قدرته على تركيز جهوده على الاتجاهات الرئيسية لتنمية البلاد.

كما أعرب بوتين عن تأييده لاقتراح زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي احتفاظ النائب عن حزبه ليونيد سلوتسكي بمنصب رئيس لجنة العلاقات الدولية في الدوما.

يشار إلى أن رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، دعا الوفد الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لمقاطعة جلسة الجمعية، بسبب القيود المفروضة على أعضاء الوفد الروسي.

وقال فولودين في منشور على “تلغرام” إن “روسيا تلتزم بالمعايير وتدفع ثمنا أكبر مما يدفعه الآخرون لمشاركتها في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا. والتمييز ضد برلمانيينا مرفوض ولذلك فإنه من المناسب عدم المشاركة في جلسة الجمعية البرلمانية”.

وكان السيناتور الروسي فلاديمير كروغلي قد أعلن عن فرض قيود على تحركات أعضاء الوفد الروسي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية لأنهم غير مطعمين ضد فيروس كورونا بلقاحات معتمدة في الاتحاد الأوروبي.

ويسمح لأعضاء الوفد الروسي بالتنقل بين الفندق ومقر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا فقط.

وفي هذا الصدد عزا فولودين عدم اعتراف الاتحاد الأوروبي بلقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد إلى “جهود اللوبي لمنتجات شركات الأدوية الأمريكية والأوروبية الكبرى”.

واعتبر أن عدم الاعتراف باللقاح الروسي هو محاولة لتسييس مسألة اللقاحات، حيث صادقت أكثر من 70 دولة حول العالم على استخدام “سبوتنيك V” الذي أثبت فاعليته في الوقاية من كورونا.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى