العناوين الرئيسيةسورية

بنس وبومبيو في تركيا اليوم.. لحثِّها على وقف العدوان

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، توجه نائبه مايك بنس، ووزير خارجيته مايك بومبيو، إلى تركيا خلال الساعات الـ24 المقبلة سعياً لوقف العدوان التركي شمال شرقي سوريا.

ومن المقرر أن يصل نائب الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته إلى العاصمة أنقرة اليوم، على أن يعقد لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم غد الخميس.

وأكد البيت الأبيض، أن نائب الرئيس الأمريكي سيؤكد التزام ترامب بإبقاء العقوبات الاقتصادية على تركيا لحين التوصل لحل بخصوص العدوان شمال شرقي سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، الأربعاء الماضي، بدء عملية عسكرية في شمال شرقي سوريا، وهو ما اعتبره مراقبون “عدواناً وانتهاكاً” لسيادة البلد الذي يعاني ويلات الحرب منذ سنوات.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، في جلسة طارئة تعد الثانية خلال أسبوع، العدوان التركي على سوريا.

ودعت الدول الأوروبية تركيا إلى وقف “العمل العسكري أحادي الجانب” فوراً، وحذرت من أن العملية “ستزعزع الاستقرار في المنطقة برمتها، وتزيد من المعاناة الإنسانية وستؤدي إلى مزيد من النزوح”.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على تركيا تشمل ثلاثة وزراء، بهدف إرغام أنقرة على أن “تنهي فوراً هجومها” العسكري على الفصائل الكردية في شمال شرقي سوريا.

وشملت العقوبات وزراء الطاقة والدفاع والداخلية الأتراك الذين باتوا ممنوعين من إجراء أي معاملة مالية دولية بالدولار الأمريكي، وباتت أموالهم في الولايات المتحدة، إذا وجدت مجمدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق