سورية

بمشاركة سورية.. بكين تفتح أعمال المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي.

|| Midline-news || – الوسط …

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والتعليم، اليوم، في العاصمة الصينية بكين بمشاركة سورية، الذي تنظمه الصين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” وتستمر حتى أول الغد.

ووفقاً لوكالة سانا للأنباء، يهدف المؤتمر إلى بحث أساليب توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم من خلال الاطلاع على تقنياته الجديدة واستخدامها المبتكر ويطرح المشاركون في المؤتمر تساؤلات حول أنواع الذكاء الجماعي الذي يجب تطويره للعيش والعمل بتناغم مع آليات الذكاء الاصطناعي ومواضيع خاصة بتبادل المعلومات حول أحدث الاتجاهات في مجال الذكاء الاصطناعي ودورها في تشكيل عمليتي التعليم والتعلم.

ويرمي المؤتمر إلى النقاش بين المعنيين لمراجعة التفاعل بين الذكاء الاصطناعي والتعليم، وتخطيط السياسات والاستراتيجيات التي من شأنها تعظيم الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي، وتحجيم المخاطر التي قد تنعكس على العملية التعليمية، باعتبار أنّ الذكاء الاصطناعي يعد سلاح ذو حدين.

ويرأس وفد سورية في المؤتمر وزير التربية عماد العزب ويشارك فيه نحو 500 شخص من بينهم ممثلون عن الدول الأعضاء في اليونسكو وممثلو وكالات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وعدد من رواد مجال الذكاء الاصطناعي وخبراء أكاديميون وصناع قرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق