إضاءات محلية

بمشاركة سورية… انطلاق البطولة السنوية الخامسة للروبوت التعليمي في بيروت

|| Midline-news || – الوسط …

انطلقت في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت اليوم منافسات البطولة السنوية الخامسة للروبوت التعليمي بمشاركة فرق من سورية ولبنان ومصر.

ويمثل الوفد السوري المشارك في البطولة 13 فريقاً من خمس فئات عمرية من هيئة التميز والإبداع، حيث تجرى البطولة التى تضم 165 فريقا على مدى ثماني ساعات، يتم فى ختامها تكريم وتتويج الفرق الفائزة.

وتتضمن البطولة 8 فئات تنافسية في علوم الروبوت، من مرحلة الروضات وصولاً الى المرحلة الجامعية،باشراف اكثر من 80 حكماً من أكاديميين واساتذة جامعات اختصاصيين، ويبلغ عدد المشاركين في البطولة في مختلف المراحل نحو 800 يمثلون أكثر من 75 مؤسسة تربوية من مختلف المناطق اللبنانية، إضافة إلى مشاركة فرق من سورية ومصر وبلاد اغتراب اللبنانيين.

و في تصريحات حول هذه البطولة، قال الدكتور مهيب النقري رئيس لجنة الروبوت في هيئة التميز والإبداع في سورية، رئيس الوفد، إن المشاركة السورية في بيروت تنبع من ارتفاع مستوى الفرق في كل المستويات وضرورة الحفاظ على الإنجازات التي حققتها الفرق السورية خلال السنوات الماضية، وحصولها على مراكز متقدمة في أغلب هذه المسابقات بالرغم من الصعوبات التي يواجهها الوطن جراء الحرب الإرهابية العدوانية التي تشن عليه منذ أكثر من ثماني سنوات، و أشار الدكتور النقري إلى أن هذه المشاركة السنوية تعد الرابعة من نوعها للفرق السورية في بطولة الروبوتيك.

واوضح النقري أن الفرق السورية تحقق نتائج متقدمة في البطولات العالمية حيث تحظى مسابقات الروبوتيك باهتمام حكومي توجت بانضمام هذه المسابقات إلى مسابقات هيئة التميز والإبداع.

يذكر أن 67 فريقا من سورية ولبنان تنافسوا في البطولة الوطنية الخامسة للروبوت، التي نظمتها هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وجمعية كلمات اللبنانية لتعليم الروبوت في السادس عشر من الشهر الماضي، وفاز فيها 12 فريقا تأهلوا إلى البطولة الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق