دولي

بعيداً عن محادثات التجارة.. ترامب وآبي يلعبان الجولف ويشاهدان مباريات للسومو

|| Midline-news || – الوسط …

استضاف رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، اليوم الأحد، في جولة من لعبة الجولف بالقرب من العاصمة طوكيو، في اليوم الثاني من زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام للرئيس الأمريكي إلى اليابان.

ولعب آبي وترامب ،الذي وصل أمس السبت إلى طوكيو، الجولف بمشاركة لاعب الجولف الياباني المحترف “إيزاو أوكي” في نادي موبارا كنتري، جنوب شرق العاصمة طوكيو.

ونشر مكتب آبي في وقت لاحق صور (سيلفي) في الملعب لهما وهما يبتسمان. وقال رئيس الوزراء الياباني إنه يأمل في أن يصبح التحالف الأمريكي-الياباني أكثر قوة وصلابة.

عقب ذلك انضم ترامب وآبي إلى زوجتيهما ميلانيا وآكي لمشاهدة مصارعي السومو ضخام الجثة، وهم يتنافسون في آخر أيام بطولة استمرت 15 يوما، وفاز بها اللاعب الياباني الصاعد أسانوياما. وقدم ترامب ”كأس الرئيس“ لأسانوياما البالغ من العمر 25 عاما.

وترامب هو أول رئيس أمريكي يشاهد مباراة في السومو في اليابان، حيث نشأت الرياضة القتالية الشهيرة، و قد عززت السلطات إجراءات الأمن بشكل مكثف، مما اضطر المتفرجين للمرور عبر بوابات خاصة للكشف عن المعادن.

وقال ترامب إنه أمضى ”ليلة لا تصدق“ وهو يتابع منافسات السومو، وأضاف بعد المباراة ”كنت دائما أود أن أشاهد مصارعة السومو ومن ثم كان هذا رائعاً بحق“.

ورغم كل تلك الأجواء الودية إلا أن مسألة التجارة لم تبتعد في أي لحظة عن الأذهان.

وكتب ترامب على تويتر بعد عودته إلى طوكيو: ”تقدم عظيم يتحقق في مفاوضاتنا التجارية مع اليابان. المناقشات بشأن الزراعة واللحوم تجري بجدية… ستنتظر الكثير من الأمور إلى ما بعد انتخاباتهم في نموز“.

وكما كانت اللحوم حاضرة بقوة في مناقشات الصادرات، حضرت أيضاً على الغداء بعد مباراة الجولف. وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها إن البرجر المزدوج بالجبن المقدم على الغداء صنع بلحوم أمريكية.

ورغم أن زيارة ترامب تهدف إلى إظهار قوة العلاقات بين البلدين، إلا أن التوتر بشأن التجارة تسبب في أجواء من الغموض، مما دعى بعض المسؤولين الأمريكيين  للتقليل من احتمالات تحقيق تقدم كبير في هذا الملف خلال زيارة الرئيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق