العناوين الرئيسيةعربي

بعد نشر أنقرة خريطة مقسمة للعراق.. نائب تركي معارض: سيعود علينا بالمثل!

نشرت مديرية الاتصالات بالرئاسة التركية على حسابها في «تويتر» خريطة أظهرت من خلالها «الوضع العام في العراق حتى 6 تموز2020»، الأمر الذي أثار حفيظة نائب معارض.
وحذر أيتون تشيراي النائب بحزب «الخير» ورئيس لجنة سياسات الأمن الوطني به، حسب موقع «روسيا اليوم»، من خطورة الإجراء، مشيراً إلى أن نشر رئاسة الاتصالات خريطة مقسمة للعراق، من شأنها أن تعطي شرعية لجهات رسمية في دول أخرى، لنشر خرائط مماثلة لتركيا ذاتها.
وشدد تشيراي في تغريدة على حسابه في «تويتر» على أن نشر خريطة مقسمة للعراق يتعارض مع موقف تركيا المعلن عن تمسكها بوحدة الأراضي العراقية.
ورأى السياسي التركي المعارض أن نشر جهة رسمية مثل هذه الخريطة، أمر في غاية الخطورة.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن مديرية الاتصالات بالرئاسة التركية نشرت خريطة للعراق أظهرت من خلالها المواقع التي تتمركز بها القوات التركية في شمال العراق حتى تاريخه، إضافة إلى مواقع حزب العمال الكردستاني.
وزادت العمليات العسكرية التركية في الشمال العراقي من حجم الغضب الشعبي جراء سقوط قتلى في صفوف المدنيين الذي يشنه نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني.
وهدف الهجوم التركي أبعد من مجرد ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني إلى إقامة قواعد عسكرية دائمة في المنطقة ضمن مخطط واسع يعمل على تنفيذه أردوغان في سورية وليبيا والعراق ومناطق أخرى.
ويرى متابعون أن العمليات العسكرية الاستعراضية في الشمال العراقي ستكون نتائجها وخيمة على أنقرة جراء السياسات العشوائية التي ورطت تركيا في حروب مفتوحة في كل من سورية وليبيا والعراق.
«وكالات»
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق