العناوين الرئيسيةمحليات

بعد عقود من التجميد مخطط الواجهة الشرقية بطرطوس قيد الإقرار في ‏الوزارة

شدد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على مجلس مدينة طرطوس القيام بواجباته على أكمل وجه وممارسة صلاحياته وفق قانون الإدارة المحلية ما يخدم المدينة وسكانها ويعالج قضاياها ، مشيراً إلى الملفات التي كانت متعثرة وتم وضعها على طريق الحل مثل مناطق المخالفات في الرادار ورأس شغري ووادي الشاطر والواجهة الشرقية على الكورنيش البحري وعدد من المشاريع السياحية

وخلال ترؤسه اجتماعاً للمكتب التنفيذي للمدينة  وجّه أبو سعدى المكتب التنفيذي بالمتابعة الجادة والدائمة للأسواق الشعبية الأربع التي تم افتتاحها في أحياء المدينة لتحقيق الهدف المرجو منها ، وهو كسر حلقة الوسيط ووصول المنتج للمستهلك مباشرة وتخفيف الأعباء على المواطنين .

وكشف المحافظ  أن مخطط الواجهة الشرقية قيد الإقرار حالياً  في الوزارة بعد رفعه من اللجنة الإقليمية ، مؤكداً أن انطلاق البناء على هذه الواجهة التي كانت مجمدة منذ بضعة عقود سيشكل حالة تنموية ممتازة لأهالي مدينة طرطوس بسبب الاستثمار العقاري وتأمين فرص عمل.

واستعرض  القرارات المهمة التي اتخذت لمنطقة الأحلام وضرورة العمل والمتابعة  لإيجاد رؤية بحلول فنية لتطوير المنطقة والحفاظ على حقوق مجلس المدينة والشاغلين بالتعاون بين المحافظة و مجلس المدينة ومديرية السياحة.

وطلب أبو سعدى من مجلس المدينة الإسراع باستلام مبنى الشرطة العسكرية الجديد الذي تم تمويله من الموازنة المستقلة في المحافظة والعمل على استثمار  الحديقة في المقر القديم التي تتميز بموقع جميل وإستراتيجي وهي متنفس للأهالي في المنطقة ،كما وجّه بافتتاح سوق المهن اليدوية في النفق ووضعه بالاستثمارمن خلال اتفاقية تعاون بين اتحاد الحرفيين وهيئة تطوير المشاريع المتوسطة والصغيرة ،على أن تكون هذه السوق بإدارة مجلس مدينة طرطوس ويكون لها رسم معين من قيمة المبيعات لكي تخدم السوق بما يلزم.

وأكد المحافظ تفعيل عمل لجان الأحياء وإشراكهم بوضع الخطط لأنهم مطّلعون على احتياجات أحيائهم.

بعد ذلك استمع المحافظ لطروحات الحاضرين و  أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المدينة ، التي تمحورت حول قِدم  أسطول الآليات والحاجة إلى أسطول جديد وعمال لتحسين الخدمات ولاسيما النظافة والحاجة إلى اعتمادات مالية لصيانة طرقات المدينة وإكساء المهترئ منها وأهمية وضرورة استلام المدينة عقاراتها من الآثار و استثمارها أصولاً.

بدوره رئيس مجلس المدينة طالب بتقديم الدعم الممكن لإنهاء موضوع منطقة المخالفات لدى الجهات المركزية خلال هذا العام وشارع ٨اذار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق