العناوين الرئيسيةسورية

بعد سيطرة الجيش على خان شيخون وتل ترعي ..معلومات عن فرار الإرهابيين وعائلاتهم من معرة النعمان

|| Midline-news || – الوسط …

دخلت وحدات المشاة في الجيش السوري صباح اليوم الخميس مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي ، وبدات بعمليات التمشيط ونزع الالغام ومطاردة فلول الجماعات المسلحة والارهابية .

وواصلت الوحدات عملياتها ضد تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له في منطقتي خان شيخون والتمانعة موسعة نطاق سيطرتها بريف إدلب الجنوبي.

واشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة على محور تل ترعي الاستراتيجي الواقع بين بلدتي التمانعة ومورك أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وفرار الباقين باتجاه بلدة التمانعة تاركين خلفهم عدد من جثث قتلاهم وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
ووجهت وحدات الجيش ضربات مركزة على محاور تحرك وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية التي تحاول نجدة فلول الإرهابيين في أطراف منطقة خان شيخون أسفرت عن تدمير العديد من الآليات ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
وتكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد بعد عمليات مكثفة للجيش بسلاحي المدفعية والراجمات على تحصيناتهم في أطراف معرة النعمان وترملا والتح ومعرشرين بريف إدلب الجنوبي.
وأفاد سكان ومنظمات حقوقية ومصادر من المعارضة السورية يوم الأربعاء إن عشرات الآلاف من الأشخاص فروا إلى الحدود التركية خلال الأيام القليلة الماضية مع مواصلة الجيش السوري التقدم داخل آخر معقل رئيسي للمعارضة.
وترك الفارون مدينة معرة النعمان، وهي مدينة في محافظة إدلب كانت ملاذا لعائلات فرت من مناطق كانت تحت سيطرة المسلحين.
وذكر عمال إنقاذ هناك أن نحو 60 ألف شخص فروا خلال الأيام الأربعة الماضية فقط.
وتقر المعارضة بأن معظم مقاتليها فروا من خان شيخون ، فيما تمثل استعادة الجيش لخان شيخون نصراً مهماً لسوريا وحلفاءها .

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق