العناوين الرئيسيةسورية

بعد استقالته.. جيفري يكشف سراً أخفاه عن ترامب بشأن سورية

كشف المبعوث الأمريكي إلى سورية المستقيل جيمس جيفري عن التعداد الحقيقي للقوات العسكرية الأمريكية المحتلة الموجودة في مناطق شمال وشرق سورية.

وقال جيفري في حديث لموقع “ديفنز ون” أمس الجمعة، إنه وزملاؤه قد أخفوا عن الرئيس دونالد ترامب العدد الحقيقي لقوات بلاده في سورية، مضيفاً أن العدد الفعلي أكثر بكثير من مئتي جندي من الذين وافق ترامب على بقائهم في سورية عام 2019.

وذكر جيفري أنه مع كل مرة، كان وزملاءه يعاودون طرح خمس حجج كفيلة بإقناع ترامب للإبقاء على القوات الأمريكية شمال شرق سورية، وتابع: كل مرة كنا ننجح في ذلك، هذه هي القصة الحقيقية.

ووصف جيفري محاولات إقناعه لترامب حول هذا الأمر بالأكثر إثارة للجدل على مدار خمسين عاماً من خدمته.

ونفى جيفري ما تداولته وسائل إعلام أمريكية منها نيويورك تايمز حول العدد الحقيقي للقوات الأمريكية المحتلة في سورية، والتي قدرتها آنذاك بنحو ألف جندي، لكن جيفري نفى العدد معتبراً أن الرقم سري للغاية ومحصور في عدد قليل من إدارة الرئيس ترامب على حد قوله.

ويأتي حديث جيفري بالتزامن من سلسلة قرارات إقالات وتعيينات في وزارة الدفاع الأمريكية، كان آخرها تعيين ترامب لكريستوفر ميلر كوزير للدفاع بالوكالة، والذي عيّن بدوره دوغلاس ماكغريجور والمعروف بدعوته لسحب القوات الأمريكية من شمال شرق سورية وأفغانستان مستشارا له.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى