عربي

بعد النفي : الإمارات تؤكد تعرض 4 سفن في ميناء الفجيرة لما اسمته ‘ عمليات تخريب ‘

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت ​وزارة الخارجية​ الإماراتية، تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قرب ​المياه​ الإقليمية للدولة، من دون ذكرها وقوع أي خسائر بشرية. ودعت المجتمع الدولي الى القيام بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية.

وأكدت الخارجية الاماراتية ان تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً وجاري التحقيق بالحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وكشفت ان الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها.

وأكدت مصادر خليجية للميادين أن انفجارات قوية هزّت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر اليوم الأحد، مشيرة إلى أنه لم تتضح طبيعة الانفجارات.

ونقلت المصادر نفسها عن شهود أن طائرات عسكرية أميركية وفرنسية حلقت فوق الميناء، وفي سماء المنطقة كلها.

و في وقت سابق نفى المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن وقوع انفجارات قوية في ميناء الإمارة.

وأكد المكتب أن حركة العمل في الميناء تجري وفق المعتاد، داعياً وسائل الإعلام إلى تحرّي الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية.

ويقع ميناء الفجيرة خارج مضيق هرمز مباشرة، وهو من أكبر موانئ تزويد السفن بالوقود في العالم، والمضيق ممر مائي حيوي لعبور شحنات النفط والغاز إلى الأسواق العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق