مجتمع - منوعات

بعدما سرقت من فرنسا …ظهور جدارية فنان الجرافيتي “بانكسي” في إيطاليا

|| Midline-news || – الوسط …

ظهرت جدارية رسمها فنان الجرافيتي البريطاني الشهير “بانكسي” في إيطاليا، بعدما سُرِقت من فرنسا في يناير/كانون الثاني من عام 2019.

وذكرت الشرطة الإيطالية، الخميس، أنَّ الجدارية سُرِقت من مسرح باتاكلان في باريس، حيث قتل مسلحون 90 شخصاً في عام 2015، وقد عثر عليها في بيت بمزرعة في وسط إيطاليا.

والعمل هو جزء من سلسلة جداريات بالشوارع رسمت في يونيو/حزيران 2018 في العاصمة الفرنسية ويظهر امرأة بوشاح على رأسها تنظر بحزن لأسفل.

وأفادت صحيفة “لا ريبوبليك” الفرنسية بأنَّ اللصوص سرقوا الجدارية في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، مستخدمين فيما يبدو مطارق محمولة لخلع باب مخرج الحريق، ثم نقلوها في حافلة.

وقال قضاة في مدينة لاكويلا في وسط إيطاليا إنَّ الجدارية عُثِر عليها صباح الأربعاء في غرفة على سطح منزل ريفي.

بدوره، قال إيمانويل مازوتا قائد الشرطة من بلدة البا أرياتيكا المجاورة، إنَّ الجدارية عُثِر عليها في منزل ريفي، لكن سكانه ليسوا على علم بقيمة هذه القطعة الفنية.

وأضاف في مؤتمر صحفي: “يبدو أنَّ الرجل الذي أحضر جدارية “بانسكي” إلى المنزل، كانت له سيطرة كاملة عليها، ويحق له دخول المنزل في أي وقت”.

و”بانكسي”، الذي يخفي هويته الحقيقية، أصبح من أشهر الشخصيات على ساحة الفن الحديث بسلسلة من الأعمال الفنية التي رسمها في أماكن عامة، والتي تمزج أساليب فن الشارع مع المواقف السياسية القوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق