دولي

بطلب أمريكي.. اسبانيا تعتقل الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الفنزويلية

|| Midline-news || – الوسط …

 

أوقفت الشرطة الإسبانية هوجو كارفاخال الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الفنزويلية، حيث وافقت السلطات الإسبانية على تسليمه لواشنطن.. بموجب مذكرة توقيف أميركية بتهمة تهريب المخدرات، رغم انشقاقه عن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وتأييده التدخل الأميركي.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، نقلا عن الشرطة الإسبانية، تم اعتقال الرجل مساء  الخميس في مدريد حيث كان يختبئ في شقة صغيرة.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنه “كان يعيش منعزلا تماما، ولا يخرج أبدا أو يقترب من النافذة، وكانت تتم حمايته دائما من قبل رجال يثق فيهم”.

و تم اعتقال كارفاخال ، بموجب مذكرة أميركية، حيث كانت وزارة العدل الأميركية أصدرت في وقت سابق بيانا أعلنت فيه أن كارفاخال سيواجه المؤبد إذا أدين بتهم التواطؤ لتصدير الكوكايين إلى الولايات المتحدة.

ونشرت الشرطة مقطعا مصورا للحظة وضع رجال شرطة مدججين بالسلاح الأغلال في أيدي كارفاخال.

والجنرال الفنزويلي مطلوب تسليمه للولايات المتحدة منذ عام 2019 حيث يواجه اتهامات اتحادية بتجارة المخدرات في نيويورك وفلوريدا.. و التعاون مع حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) المتمردة وتعاملاتها في تجارة المخدرات.

وأكدت ماريا دولوريس أرغيليس محامية كارفاخال أن موكلها سيمثل أمام المحكمة الإسبانية يوم الجمعة، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

يذكر أن هوغو كارفاخال جنرال فنزويلي متقاعد وأحد المقربين من الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى