مجتمع - منوعات

بسبب كورونا ..الرقص “ممنوع” بحفلات الزفاف في بلجيكا

|| Midline-news || – الوسط …

رغم اتجاه العديد من دول العالم إلى رفع القيود التي فرضها فيروس كورونا، لا تزال بلجيكا تبقي عدداً من المحظورات التي تسبب بعض الإزعاج للسكان، وكان آخرها الرقص في حفلات الزفاف.

وناقش المسؤولون بقطاع الصحة البلجيكي في الأسابيع الأخيرة السماح بالرقص في حفلات الزفاف، وقال مركز معلومات الأزمات التابع لوزارة الصحة في البلاد، إن الرقص يمكن أن يساهم في انتشار فيروس كورونا، وبالتالي يجب حظره.

وأكدت الخبيرة البلجيكية المسؤولة عن إجراءات رفع القيود، إيريكا فليج، أن الخبراء لم يناقشوا حتى إمكانية استئناف الرقصات في المناسبات الاجتماعية.

وحذرت فليج من أنه “يتم اتصال وثيق بين الناس خلال الرقص في الحفلات، وزيادة التنفس بسبب الجهد البدني، بالإضافة إلى الرغبة في الغناء على أنغام الموسيقى.. وكل هذا يمكن أن يسهم في انتشار المرض”.

وسمحت بلجيكا بعقد أحداث جماهيرية بمشاركة 200 شخص في داخل الأبنية، وبمشاركة 400 شخص في الخارج، ابتداء من الأول من تموز، كما وافقت السلطات على فتح حمامات السباحة ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية والمتنزهات.

ولا تزال المهرجانات محظورة والنوادي الليلية مغلقة، كما أن هناك أيضاً قيوداً على تشغيل المطاعم، التي يجب إغلاقها في موعد أقصاه منتصف الليل.

يذكر أن بلجيكا سجلت 61838 حالة إصابة بفيروس كورونا، وأعلنت وفاة 9771 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق