دولي

بسبب تهديدات محتملة: القوات الامريكية في العراق في حالة تأهب

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن الجيش الأمريكي أنه وضع القوات الأمريكية في العراق في حالة تأهب نظرا لتهديدات محتملة من قبل قوات مدعومة من قبل إيران في المنطقة.

وقال النقيب بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم)، المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، إن القوات الأمريكية في العراق “باتت الآن في درجة عالية من التأهب، بينما نستمر في مراقبة تهديدات مؤكدة، قد تكون وشيكة بالنسبة للقوات الأمريكية في العراق”.

وكشف مصدر أمني؛ الثلاثاء؛  في تصريح صحفي، ان “أي تصعيد بين واشنطن وطهران سيجد صداه في بغداد”، مشيرا الى ان “القوات الامريكية المتواجدة في قواعد ومعسكرات بالأنبار وبغداد وصلاح الدين قامت بتصعيد الإجراءات التي اتخذتها حول مقرات جنودها ومرابض المروحيات والآليات القتالية التابعة لها”.

واضاف ان “طائرات المراقبة تحلق في محيط مناطق الوجود العسكري الأمريكي رغم وجود انتشار وإجراءات حول تلك المقرات”، لافتا الى انه “لا يوجد ما يمكن الربط بينه وبين هذا التأهب سوى الإعلان الأمريكي عن إدراج الحرس الثوري في لائحة الإرهاب”.

واستبعد المصدر “أن يكون هناك تهديد على القوات الأمريكية في العراق”، منوها الى ان “أي استهداف من هذا القبيل يعني الانتقال من الحرب الباردة بين الأمريكيين والإيرانيين إلى الاقتتال الفعلي، والعراق ساحتهم الرئيسة”، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق