عربي

برلماني ليبي: الإخوان يجلبون لاجئين أفغان لنشر الفوضى ومنع الانتخابات

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال عضو مجلس النواب الليبي علي التكبالي: إن تنظيم الإخوان الإرهابي يخطط لجلب لاجئين أفغان وتأسيس قواعد عسكرية جديدة في غرب ليبيا لنشر الفوضى وتعطيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأضاف: إن “جماعة الإخوان لا تريد إجراء الانتخابات في موعدها لأنهم يعلمون حتماً أنهم لن ينجحوا حتى لو غيروا جلودهم كما حدث في الفترة السابقة”.

وحسب النائب الليبي، يعمل الإخوان على “استضافة المهاجرين الأفغان، حيث يدور الحديث في ليبيا الآن عن إنزال لطائرات تركية في الأيام المقبلة، وسط توقعات بنقلها أفغاناً على غرار المرتزقة من سوريا”.

وأشار النائب الليبي إلى أن “الإخوان يحاولون أن يجعلوا المنطقة من الزاوية إلى حدود تونس منطقة للإرهاب، و بدؤوا إعادة بناء قاعدة الوطية الجوية، وبناء قواعد أخرى صغيرة في عدد من المدن بغرب ليبيا”.

وفي هذا الاتجاه لفت إلى “رصد 1500 إرهابي في مدينة الزاوية منذ أيام وتصويرهم وإرسال صورهم إلى القيادة العامة للقوات المسلحة في بنغازي، موضحًا أن “الصور كشفت عتادهم ومواقعهم ومن أين جاؤوا وأين ذهبوا”.

وأشار التكبالي إلى أن 90 إرهابيا حديث العهد جاؤوا إلى ليبيا من تونس لتدريبهم على عمليات إرهابية بعد رجوعهم إلى بلادهم، فيما سيمكث عدد منهم في ليبيا لتنفيذ بعض العمليات.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى