العناوين الرئيسيةسورية

بدء العد التنازلي لفتح معبر البوكمال

الوسط -midline-news

في ظل الحديث عن إعادة فتح معبر البوكمال عند الحدود السورية-العراقية، أكد مسؤول عراقي أنه جرى اتفاق في قضاء القائم عند الحدود السورية-العراقية يقضي بفتح معبر البوكمال بعد شهرين.

وقال قائم مقام قضاء القائم أحمد جديان، أمس الاثنين قال فيه: “أبرم اتفاق في القضاء عندما زارنا مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، ومدير المنافذ الحدودية العراقية كاظم الفياض، والسفير السوري في العراق ووفود من العمليات المشتركة، على أن تتم إعادة فتح المنفذ أو المعبر الحدودي بين القائم والبوكمال السورية، خلال ستة أشهر من تاريخ الزيارة”.

وأفاد جديان، بأن زيارة المسؤولين بقي لها شهرين، مشدداً على أنه من الضروري توفر بنى تحتية مناسبة من كرفانات وطرق، حتى يتم فتح المعبر في الوقت المناسب، مؤكداً أن تجهيز هذه البنى هو من مسؤولية هيئة المنافذ الحدودية العراقية.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر مسؤول بالسفارة العراقية في سورية أن الحكومتين العراقية والسورية قطعتا مراحل عديدة بخصوص معبر البوكمال الحدودي.

وفي 20 آذار الفائت أعلن مصدر ديبلوماسي عراقي في دمشق أن القرار السياسي بفتح معبر البوكمال – القائم تم اتخاذه من قبل حكومتي البلدين، بانتظار تحديد الموعد فقط، مؤكداً أن ما تبقى من تحضيرات لن تتسبب بتأخير فتح المعبر، مع توافر الشروط نفسها من الإرادة والطموح المشترك للدولتين لفتح معبر التنف – الوليد أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق