دولي

بايدن الديمقراطي يتهم ترامب الجمهوري باستخدام الجيش ضدّ الشعب الأمريكي

|| Midline-news || – الوسط …

اتهم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بأنه ”يستخدم الجيش الأمريكي ضد الشعب الأمريكي“ ويستخدم الغاز المسيل للدموع ضد ”متظاهرين سلميين“، وكل هذا لمجرد الترويج لنفسه، وذلك بعيد زيارة مفاجئة قام بها ترامب إلى كنيسة مجاورة للبيت الأبيض.

وقال بايدن في تغريدة على تويتر إنّ ترامب ”يستخدم الجيش الأمريكي ضد الشعب الأمريكي. إنّه يطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين سلميين ويطلق عليهم الرصاص المطاطي. من أجل صورة“.

وأطلقت الشرطة الأمريكية الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين سلميين قرب البيت الأبيض يوم أمس الاثنين فيما تعهد الرئيس دونالد ترامب باستخدام القوة لإنهاء احتجاجات عنيفة على وفاة رجل أسود بعدما جثم شرطي بركبته على عنقه.

وقال جوناثان إرنست المصور برويترز إن قوات إنفاذ القانون، ومن بينهم أفراد يمتطون الجياد، تصدوا للمحتجين في حديقة لافاييت على الجهة المقابلة للبيت الأبيض.

وتزامن ذلك تقريباً مع تصريحات أدلى بها ترامب في حديقة الزهور بالبيت الأبيض، حيث تعهد بإنهاء الاضطرابات في مدن أمريكية رئيسية ”الآن“، قائلاً إنه سينشر الجيش إذا رفض حكام الولايات استدعاء الحرس الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق