عربي

باليستي يمني جديد بمواصفات “توشكا” الروسي ..

نبيل القانص – صنعاء – || Midline-news || – الوسط … 

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان متلفز له عن سلاح جديد من أسلحة الجيش اليمني محلية الصنع ، ضمن ما حققته القوة الصاروخية في القوات المسلحة من إنجاز مهم على صعيد تطوير القدرات العسكرية .

وقال سريع أن القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني تمكنت من صناعة صاروخ باليستي جديد نسخة من الصاروخ الروسي توشكا وبنفس المواصفات ، وتم إطلاق إسم صاروخ بدر_إف على الصاروخ الباليستي الجديد الذي يعتبر ضمن منظومة بدر الصاروخية والتي تضم بدر_بي.

يبلغ مدى الصاروخ 160 كم وينفجر على ارتفاع 20متر وتنتشر الشظايا في شعاع 350متر وعددها 14ألف شظية، كما أن الصاروخ بدر_اف دخل الخدمة بعمليات نوعية لم يتم الإعلان عنها وحقق خلالها أهدافه بنجاح بحسب تصريحات سريع.

وأكد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تمضي قدماً في تطوير قدراتها العسكرية الدفاعية من أجل حماية البلاد والتصدي للعدوان السعودي ودحر الغزاة المعتدين، وتوعد المتحدث باسم الجيش اليمني تحالف العدوان السعودي بأن إستمراره يعني إستمرار الصناعات العسكرية والتطوير وبالتالي إستمرار العمليات العسكرية الصاروخية التي ستشمل أهدافاً جديدة ضمن بنك الأهداف.

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصمَّاد الرئيس السابق للمجلس السياسي اليمني، والذي أكد فيه سريع أن دماء الرئيس الشهيد الصماد لم ولن تذهب هدرًا وكذلك دماء كل اليمنيين من شهداء وجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق