أرشيف الموقع

” بالخطأ ” التحالف يقتل ويصيب 28 سورياً في دير الزور .. والمرصد : المسلحون يعتقلون الأهالي في حلب

midline-news || الوسط ..

بين أخطاء التحالف الغربي المتكررة خاصة في دير الزور والتي لايكلف الغرب نفسه بالاعتذار عنها وبين ارخاء الحبل على الغارب للمسلحين من قبل الدول الداعمة لهم في أحياء حلب الشرقية , ينفجر المشهد بمزيد من دماء السوريين الذي يدفعون حياتهم ثمناً لأوراق سياسية يريد الغرب ربحها في سورية , و تحت مسمى أخطاء  التصويب في التحالف الدولي التي لاتصيب الا المدنين  لقي ثمانية سوريين من عائلة واحدة حتفهم وأصيب أكثر من 20 آخرين في غارات لطائرات التحالف الدولي على قرية في ريف دير الزور الشرقي .

وقالت مصادر محلية في دير الزور إن ثمانية  اشخاص قتلوا بينهم امرأتان وخمسة أطفال من عائلة ثابت الدرويش وأصيب 21 آخرون بجروح بينهم ثلاثة في حالة حرجة جراء غارات لطائرات التحالف الدولي .

وأضافت المصادر  أن داعش  قام بتفجير مستشفى الكسرة في ريف دير الزور الغربي بالكامل بعد أن قام بسلب معداته وإيقاف كادره الطبي في الشهر الماضي، كما فجر محطة مياه الكبر بعد أربع ساعات من تفجير المستشفى.

كما أصدر تنظيم داعش فرمانات بتفجير كل خزانات المياه المرتفعة في ذات المنطقة في محاولة منه لمنع قوات “سوريا الديمقراطية” الاستفادة منها بعد بدء معركة الرقة الأسبوع الماضي .

وفي حلب قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن  إن نحو 100 أسرة لم تتمكن من الهروب من حي بستان الباشا الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة إلى منطقة الشيخ مقصود ، بسبب إطلاق نار مصدره المعارضة المسلحة.

وكانت الحكومة السورية قد اتهمت المعارضة المسلحة باستخدام 275 ألف شخص يقطنون المنطقة كدروع بشرية، بينما تتهم المعارضة في المقابل القوات الحكومية بفرض حصار خانق على المنطقة.

وتتعرض أحياء حلب الشرقية لغارات وقصف مكثف من قبل القوات الروسية والسورية وحلفائهما بغية السيطرة على المنطقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق