دولي

“باسكال فيرييه”.. المتهمة بمحاولة قتل ترامب بمادة “الريسين”!

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت الصحافة الكندية معلومات و تفاصيل جديدة عن ”باسكال فيرييه“ المتهمة بمحاولة قتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر ظرف يحمل مادة ”الريسين“.

وقالت تقارير صحفية إن السيدة الكندية رُحِّلَتْ قبل عام من الولايات المتحدة باتجاه كندا، بعد انقضاء مدة الـ 6 أشهر المضمنة في تأشيرتها، وسبق اعتقالها من قبل شرطة تكساس في مارس/آذار 2019 بسبب ”حيازتها لسلاح غير مرخص، ومقاومة رجال الأمن، والحصول على رخصة قيادة مزورة“.

وألقت السلطات الأمريكية، يوم الأحد المنصرم، القبض على المتهمة على الحدود الكندية الأمريكية، وهي تحاول من جديد دخول الولايات المتحدة بسيارتها عبر ”أونتاريو“ وبحوزتها قطعة سلاح.

وباسكال البالغة من العمر 53 عاماً، هي فرنسية حصلت على الجنسية الكندية في العام 2015، وقامت الشرطة الكندية بتفتيش شقتها في مدينة ”لونغوي“ شمال مونتريال بحذر شديد، وذلك خشية وجود آثار من مادة ”الريسين“ السامة شديدة الخطورة التي ثبت وجودها داخل الرسالة.

وذكرت المواقع الكندية أنها استعملت هاشتاغ ( killtrump – اقتل ترامب) عدة مرات من خلال حساب على ”تويتر“ يحمل اسمها وتاريخ ولادتها، ولم يُعرف إلى حد هذه الساعة دوافع المرأة لما أقدمت عليه.

وتواجه ”باسكال فيرييه“ عقوبات قاسية في حال ثبوت التهم الموجهة لها، تصل إما إلى السجن المؤبد أو الإعدام.

ووفق مصادر أمنية أمريكية مطلعة، يمكن أن توجه للمتهمة التهم التالية:“محاولة القتل، والعمل الإرهابي، وتهديد حياة موظفين حكوميين في الولايات المتحدة، والعمل الإرهابي في كندا، ما قد يجعلها سجينة مدى الحياة“.

لكن، ورغم كل التهم الموجهة لها، كتبت ابنة “فييرا” على فيسبوك أن “العائلة لم تشك أبداً بأي شيء“.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن قد أعلن يوم السبت الفائت عن اعتراض رسالة موجهة للرئيس ترامب أرسلت إلى البيت الأبيض تحتوي على مادة ريسين السامة، وهي قاتلة إذا ما تم استنشاقها.

وعادة مايتم فرز جميع الطرود الموجهة إلى البيت الأبيض وفحصها في منشأة آمنة، قبل التسليم إلى غرفة البريد بالبيت الأبيض.ويعتبر “الريسين” مركب شديد السمية،  يتم استخراجه من حبوب الخروع، ويمكن استخدامه في شكل مسحوق وحبيبات وحمض.

وفي حال تناوله فإنه يسبب الغثيان والقيء ونزيف داخلي في المعدة والأمعاء، يليه فشل الكبد والطحال والكلى والموت جراء انهيار الدورة الدموية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق