كشكول الوسط

بازار ليالي رمضان في طرطوس القديمة

|| Midline-news || – الوسط …

 

في زيارة لبازار ليالي رمضان المقام في صالة المعارض بطرطوس القديمة إلتقى مراسل الوسط في طرطوس السيدة سلام ياسين و هي من المنظمين للمعرض حيث قالت: إن هذا البازار يقام للمرة السادسة في محافظة طرطوس حيث بلغ عدد المشاركين في هذا البازار 35 مشاركاً من مختلف المحافظات ( حلب و حمص و اللاذقية و حماه و دمشق بالإضافة إلى طرطوس ) من الحرفيين و المشاريع الصغيرة و الشركات حيث أن أغلب المنتجات تباع بسعر الجملة بالإضافة لحسومات تصل حتى 60 ٪ و مسابقات يومية تشجيعية و جوائز مقدمة من الشركات الراعية و المشاركة

ليذهب ريع البازار لعائلات الشهداء و الجرحى…

و إلتقى مراسل الوسط المهندس بدر يوسف و عن مشاركته المتميزة في إنتاج أصناف العسل قال: مشاركتي بالعسل البلدي الطبيعي المنتج محلياً و المكفول و هو من خيرات ريف صافيتا حيث يتوفر أنواع متعددة من العسل الذي يتبع لنوع الزهرة التي تسحب منها النحلة الرحيق, كعسل السنديان و حبة البركة و اليانسون و الجبلي و الشوكيات و الطيون و الكينا و الحمضيات.. بالإضافة إلى الخلطة الملكية التي تتكون من العسل و الغذاء الملكي و غبار الطلع.. كما نضمن للمستهلك كفالة العسل و الحصول على أجود أنواع العسل. و منتجاتنا مراقبة تموينياً بموجب سجل تجاري و سجل حرفي و حماية اسم .

الحرفية ريم حماد المشاركة بعدد من الأعمال اليدوية والإكسسوارات قالت: أعمالي أصنعها يدوياً من الأسلاك النحاسية و الخرز و الأحجار الكريمة و الصناعية حيث نصنع منها أشجار تزيينية للديكورات العصرية, و الإكسسوارات النسائية عليها إقبال في المعارض بالأخص أنها يدوية لن تتكرر أكثر من مرة, ونأمل زيادة هذه المعارض و المهرجانات و سهولة تسويق هذه الأعمال.

بينما قالت الحرفية بشرى بشارة: منتجاتنا من كريمات العناية بالبشرة و شامبوهات و مواد تجميل طبيعية من موارد البحر كالأصداف و غيرها, و جميعها تصنع يدوياً, و لها حماية ملكية و شهادة حرفية و تباع منتجاتنا في سورية و نرسل منها إلى دول متعددة منها روسيا.

فيما قالت الحرفية إبتسام رومية المشاركة بالإكسسوارات: في مصنوعاتي اليدوية أستخدم مواد خام من الأحجار الطبيعية و الجلد و أحجار كريمة مثل العقيق و الفيروز و سناسل ذهبية و فضية و أتميز بمشغولات النحاس و اكسسوارات الخرز.

و أشارك في هذه الفعاليات لتشجيع الحرف اليدوية و للترويج لمنتجاتي التي تعتبر تراثية محدثة لتتماشى مع العصر و منتجاتي أعرضها تحت اسم اكسسوارات (أونيكس).

كما إلتقى مراسل الوسط السيدة ريم بعيتي التي قالت أن الهدف من المشاركة دعم الإقتصاد الوطني من خلال التصنيع من مواد أولية متوفرة وطنياً من أجود الأنواع, و نشر ثقافة جديدة في المبيع تعتمد على الجودة و الحسومات التي تصل حتى 50 ٪ و في هذا البازار مستمرين بتخفيضات تصل في آخر يوم حتى 70 ٪

المشاركة سلام خليل بمنتجات من كريم الحلاوة الذي يعرض لأول مرة قالت: نحن كمشاركين من اللاذقية أحببنا المشاركة في البازار في مدينة طرطوس للترويج و التسويق لهذا المنتج الجديد, حيث حظي هذا المنتج بإعجاب الكثير من المستهلكين. و من أهداف مشاركتنا تشجيع الصناعة الوطنية لبلدنا سورية,

محمود هلهل _ مراسل الوسط في طرطوس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى