العناوين الرئيسيةسورية

باتروشيف عقب اللقاء الثلاثي في القدس : روسيا تؤكد دعمها لوحدة أراضي سوريا

.midline-news-الوسط:

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف عقب اللقاء الثلاثي بينه وبين نظرائه في واشنطن واسرائيل أنه أكد خلال اللقاء دعم روسيا لوحدة أراضي سوريا وتأكيدها بأن لا حل عسكري 2هناك.

وقال باتروشيف: “أكد الجانب الروسي من جديد التزامه المستمر بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها. لقد عبرنا عن تأكيدنا بأن الازمة لسورية ليس لها حل عسكري”.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف،عن التوصل لعدد من الاتفاقيات الهامة بشأن سوريا في اجتماع أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف مع نظيريه الأمريكي والإسرائيلي.

واعتبر أنه يمكن النظر إلى هذا الاجتماع في القدس، في سياق التحضير للمحادثات المزمع عقدها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في أوساكا على هامش قمة الدول العشرين هذا الأسبوع.

ورد بيسكوف بـ”نعم”عندما سئل عما إذا كان باتروشيف والمستشار الرئاسي للأمن القومي الأمريكي جون بولتون، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، قد توصلوا بالفعل إلى عدد من الاتفاقيات بشأن سوريا يمكن استخدامها كأساس للتواصل بين الرئيسين الروسي والأمريكي؟.

إلا أن المتحدث باسم الرئاسة الروسية لم يحدد جوهر هذه الاتفاقات حول سوريا ولا مضمونها. وقال: “لا يمكنني أن أقول أكثر مما قاله باتروشيف خلال لقائه مع الصحافة”.

المصدر: إنترفاكس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى