العناوين الرئيسيةمنوعات

بأي ذنب قُتلت .. شابة لبنانية تخسر حياتها في إنجلترا برصاص مجهولين ..

ιι midline-news ιι .. الوسط ..

 

آية إسماعيل هاشم، البالغة 19 سنة ، شابة لبنانية تدرس في كلية الحقوق في جامعة بالمدينة ، قضت يوم أمس الأثنين قتلاً بالرصاص في مدينة Blackburn في مقاطعة “بلانكشاير” في شمال إنجلترا .

الضحية آية هاشم من بلدة “القليلة” البعيدة 10 كيلومترات عن مدينة صور بالجنوب اللبناني قضت برصاصة أطلقها عليها أحدهم من سيارة “تويوتا” خضراء، ثم لاذ بالفرار، في حادث لم تتضح بعد تفاصيله بالكامل، وسط ترجيحات بأنها قضت ضحية لصوص كانوا يحاولون سرقة المتجر.

ونقلوا عن ابن عم لها، واسمه حسن حسين هاشم، أن قاتلها “أطلق النار عليها في الطريق بدم بارد ثم ركب سيارته وفر من المكان، وأن الشرطة حالياً تبحث عنه، وأن العائلة لا تعتقد أن للحادث خلفيات معينة” .

الإعلام البريطاني ذكر أن مقتلها حدث في مكان بعيد 100 متر عن منزل عائلتها، وأن الشرطة عثرت على السيارة التي فر بها القاتل، وكانت مركونة في زاوية بأحد الشوارع القريبة .

كما ذكر الإعلام أنها طالبة حقوق، سنة ثانية في جامعة University of Salford بالمدينة، وأن عائلتها “غادرت لبنان زمن الحرب” وطلبت اللجوء في بريطانيا.

مقتلها أثار موجة استنكار في لبنان وبريطانيا، وظهر هاشتاغ، سمّوه Ripaya في “تويتر” عن مقتلها .

كبير المحققين بالجريمة Jonathan Holmes عبّر عن أسفه وقال لوسائل إعلام محلية: “هذا قتل صادم حقا، وسلب امرأة شابة حياتها” .

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى