انترنت

بأفضل تقنيات الخصوصية..تيليجرام يطلق ميّزة مكالمات الفيديو

 || Midline-news || – الوسط …

أعلن مسؤولو التطوير في تطبيق التراسل الفوري “تيليجرام – Telegram” إطلاق ميزة مكالمات الفيديو، لينفذوا تعهداً  قطعوه على أنفسهم قبل أشهر.

ولتقديم خدمة متقنة، أوضح “تيليجرام”، أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو مؤمنة بتقنية التشفير end-to-end، التي تمنع أي طرف ثالث من اختراق المكالمة وبالتالي حماية الخصوصية.

وطرحت المنصة “الإصدار 7.0.0” على القناة التجريبية، وهو الإصدار الذي يقدم دعماً لمكالمات الفيديوK إلى جانب العديد من الأشياء الأخرى.

والتطبيق الذي تأسس قبل 7 أعوام، أكد أن الميزة الجديدة ستكون متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد و “IOS”.

وحسب المدونة الرسمية لتيليجرام، فإن المكالمات المرئية ستدعم وضع صورة داخل صورة، الأمر الذي سيسمح بقراءة المحادثات والقيام بأمور أخرى أثناء المكالمات.

كما تم رصد ميزة مكالمات الفيديو حديثاً بواسطة أحد مستخدمي منصة تويتر.

وتُعد منصة “تيليجرام” واحدة من أكثر تطبيقات المراسلة ثراءً بالميزات الموجودة، لكنها كانت تفتقر إلى ميزة مكالمات الفيديو.

ووعد “تيليجرام” بطرح المزيد من الميزات والتحديثات في الإصدارات اللاحقة، ومنها إطلاق مكالمات مرئية جماعية في الأشهر المقبلة.

ولدى تيليجرام أكثر من 400 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وتقول المنصة إنها واحدة من أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها حول أنحاء العالم في مجال التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق