العناوين الرئيسيةرياضة

ايطاليا تتنازل عن الصدارة امام هولندا و المنتخب البلجيكي يستعيدالصدارة بعد سقوط انكلترا في ويمبلي

دوري الامم الاوروبية

تابعت  إيطاليا سلسلتها ب 19 مباراة من دون هزيمة،  حيث تعادلت يوم امس الاربعاء بنتيجة  1-1 مع ضيفتها هولندا، ، و بهذه النتيجة تخلت عن صدارة مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية.

سجل لورينتسو بليغريني  في الدقيقة 16، ليعادل دوني فان دي بيك  بعد 9 دقائق، منهيا  صيام هولندا عن التسجيل في 3 مباريات, لتنتهي المباراة بهذه النتيجة حيث فقدت ايطاليا صدارتها للمجموعة الاولى برصيد 6 نقاط من اربع مباريات  لصالح بولندا التي استحقت الفوز على البوسنة بنتيجة3 -0 لترفع رصيدها الى 7 نقاط  وتحتل هولندا المركز الثالث ولديها 5 نقاط.

على صعيد آخر فقد  خسر منتخب انجلترا  على ملعب “ويمبلي” أمام ضيفه الدنماركي صفر-1، حيث سجل لاعب انتر ميلان كريستيان اريكسن هدف الدانمارك عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 36 ولقد كان الحارس المنتخب الدانماركي كاسير شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي الانكليزي نجما للمباراة , سجل في المباراة حالة طرد للنجم الانكليزي هاري ماغوير بعد نيله انذارين في الدقائق / 5 و 31 /,كما طرد من جانب إنجلترا ريس جيمس مع نهاية المباراة في الوقت بدل الضائع (90+4).

ادت هذه الخسارة الى  تراجع المنتخب الانكليزي  إلى المركز الثالث بسبع نقاط بفارق المواجهات المباشرة مع الدنمارك، فيما عادت بلجيكا للصدارة بتسع نقاط، وبقيت أيسلندا من دون رصيد.

 

 

وفي مباراة اخرى  فقد فازت بلجيكا على المنتخب الايسلندي ،حيث نجح  روميلو لوكاكو بقيادة  منتخب بلاده للصدارة من جديد بعدما تخلى عنها في الجولة الماضية إثر الخسارة أمام إنجلترا 1-2.

وسجل لوكاكو هدفي بلجيكا (9 و 38 من ركلة جزاء)، فيما كان هدف أيسلندا من إمضاء بيركير مار سايفارسون (17).

ليستعيد المنتخب البلجيكي الفائز على مضيفه الأيسلندي 2-1 صدارة المجموعة الثانية بالتصنيف الأول.

ويتأهل أبطال المجموعات الأربع من المستوى الأول إلى نهائيات دوري الأمم، التي تقام بنظام خروج المغلوب بمباراتي نصف نهائي ثم مواجهة نهائية على اللقب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق