سورية

انهيار (دولة الخلافة)..و”داعش” يستنفر مناصريه بتسجيل جديد

|| Midline-news || – الوسط…

على وقع الضربات الجوية والأرضية التي تنهال على فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في أطلال ما سمي (دولة الخلافة) في “الباغوز“، على الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق سورية، يحاول التنظيم استنهاض عناصره للانتقام.

فبعد انحسار دولة الخلافة المزعومة على مساحات قليلة في سورية، دعا مقاتلو التنظيم، المحاصرون من قبل قوات سوريا الديمقراطية – “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة، في موطئ قدمهم الأخير شرق سورية، أنصارهم في جميع أنحاء العالم لشن هجمات دفاعاً عنهم، وذلك في تسجيل صوتي صدر حديثاً.

وجاء في التسجيل القصير – ومدته دقيقة ونصف – الذي نشره أنصار التنظيم على وسائل التواصل الاجتماعي، وأورده موقع “سايت” الاستخباري، دعوة من قبل أحد قادة التنظيم إلى من سمَّاهم “الأشقاء المسلمين في أوروبا والعالم إلى النهوض ضد الصليبيين والانتقام لدينكم.”

يذكر أن قوات “قسد” كانت استأنفت، ليل الأحد الفائت، هجومها على فلول التنظيم بعد أن غادر الآلاف من المدنيين ومئات المقاتلين آخر جيب خاضع لهم في ” الباغوز “.

وكان متحدث اعلامي باسم قوات سوريا الديمقراطية، صرح بأن عملية الباغوز منتهية أو بحكم المنتهية، معللا تأخر حسمها بسبب طبيعة المنطقة الجغرافية واعتماد مقاتلي داعش على الاختباء في الأنفاق، إضافة إلى الألغام والعبوات الناسفة التي زرعوها والتي تبطئ تقدم المهاجمين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق