عربي

اندلاع مواجهات مع الاحتلال شمال وجنوب جنين.. وفي مخيم العروب وسعير

|| Midline-news || – الوسط …

 

اندلعت، مساء اليوم الأحد، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة شمال جنين، وأخرى في بلدة عرابة وقرية العرقة، وقرب حاجز دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوبا.

ووفق المصادر المحلية، تواصل قوات الاحتلال حملات تمشيط وتفتيش واسعة في القرى والبلدات الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، بحثا عن الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين حررا نفسيهما من سجن “جلبوع”.

وأوضحت المصادر، أن مواجهات اندلعت بين الشبان قوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وفي الجهة الغربية من بلدة عرابة، وقرية العرقة، فيما نشرت قوات الاحتلال فرق مشاة بين كروم الزيتون في قرى أم دار، وطورة، والطرم، وأطراف بلدة يعبد وسهل كفيرت، والطيبة، وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة بحثا عن الأسيرين نفيعات وكممجي.

وفي وقت سابق  اليوم أصيب، عشرات من المواطنين وطلبة المدارس، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في بلدة سعير ومخيم العروب شمال مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية وصحفية، ان العشرات من طلبة مدارس بلدة سعير أصيبوا بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة طلابية تضامنية مع الأسرى. في منطقة واد خنيس المحاذية للشارع الالتفافي.

حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه مسيرة الطلبة، ما ادى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، تم علاجهم ميدانيا.

وفي سياق متصل، تم إخلاء الطالبات في مدرسة بنات العروب الأساسية، بعد إصابة عشرات الطالبات والمعلمات داخل المدرسة بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، كما أصيب عدد كبير من أهالي المخيم بحالات اختناق.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى