العناوين الرئيسيةعربي

اليمن: مقتل قائد عسكري كبير في العمالقة ..ومعارك عنيفة في شبوة

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت مصادر عسكرية عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر القوات الموالية للتحالف السعودي بينها قائد اللواء الثالث عمالقة أبو حرب الردفاني، بالتزامن مع اندلاع معارك عنيفة مساء السبت في شبوة شرقي اليمن.

و أعلنت “ألوية العمالقة” الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي ، السبت أن أحد قياداتها قتل متأثرًا بإصابته خلال مواجهات مع جماعة انصار الله / الحوثيين بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن “ألوية العمالقة” بأن “قائد اللواء ثالث عمالقة العقيد مجدي الردفاني الملقب بـ “أبي حرب” توفي متأثرًا بجراحه في مواجهات ضد الحوثيين في مديرية بيحان بشبوة”، دون مزيد من التفاصيل حول حيثيات مقتله.

ووفق البيان، نعى قائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي، وفاة الردفاني وعدد من مرافقيه (لم يحدد عددا) في عملية إعصار الجنوب، التي تنفذها الألوية في شبوة، ضد جماعة الحوثي

و أفاد مراسلون من اليمن بمقتل قائد اللواء الثالث، “عمالقة”، المدعوم إماراتياً، مجدي الردفاني، في قصفٍ صاروخيٍّ في مديرية بيحان، غربي محافظة شبوة اليمنية.. بالإضافة  إلى مقتِل أكثر من 130 عنصراً من هذه القوات خلال المعارك الأخيرة، وجُرِح العشرات في القصف المدفعي، كما تمَّ تدمير آليات عسكرية تابعة لهم”.

وقبل 3 أيام، قتل قائد اللواء الثاني في القوات الخاصة التابعة للرئيس هادي، فرحان النقيب، في مواجهاتٍ في مأرب.

أمّا قبل 4 أيام، فأفاد مصدر عسكري يمني بمقتل قائد اللواء الثاني في ألوية “العمالقة” المدعومة إماراتياً، سميح جرادة الصبيحي، في عملية لقنّاصة انصار الله في عسيلان شبوة جنوبي اليمن، مؤكداً أن سميح جرادة الصبيحي “يُعتبر من أبرز القيادات الميدانية السلفية، ومقتله يمثّل خسارة كبيرة جداً للإمارات في شبوة جنوب اليمن”.

وأيضاً في الـ 3 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، قُتل قائد “لواء المجد” في قوات الرئيس هادي، هلال الخالدي، وعدد من جنوده، في مواجهات مع أنصار الله ، عند الأطراف الممتدة بين مدينة مأرب ومديرية الجوبة جنوبي مأرب

ومنذ نحو أسبوع تشهد جبهات مديريات بيحان شمال غرب شبوة، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وألوية العمالقة  المدعومة من التحالف السعودي من جهة، والحوثيين من جهة أخرى.

المصدر: وكالات ،مواقع ِإخبارية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى