العناوين الرئيسيةعربي

اليمن.. ضحايا العدوان السعودي 12260 شهيداً وأكثر من 20 ألف جريح

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت إحصائيات نشرها معرض الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية اليمنية اليوم أن عدد ضحايا العدوان الذي يقوده النظام السعودي على اليمن بلغ 12260 شهيداً بينهم 1769 امرأة و2533 طفلاً.

وأشارت الإحصائيات إلى أن عدد الجرحى بلغ 20476 جريحاً منهم 3015 امرأة و4005 أطفال.

إلى ذلك قال رئيس الوزراء اليمني عبدالعزيز بن حبتور في تصريح له اليوم خلال افتتاح المعرض إن “لدى اليمن كل الوثائق والشواهد حول العدوان السعودي التي ستقدم للمنابر الدولية والقانونية وسيتم إظهارها بشفافية للعالم من أرض الجريمة وأدواتها”.

من جهتها اعتبرت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية علياء الشعبي أن معرض الأدلة الجنائية سيكون الشاهد الأكبر على جرائم تحالف العدوان السعودي بيد الشعب اليمني معربة عن أملها بأن تطلع المنظمات الدولية والحقوقية على أدوات الجريمة التي قتل فيها أبناء الشعب اليمني بعد عرض هذه الأدلة والبراهين.

بدوره أوضح العميد جمال النصري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية أن المعرض يؤكد بالأدلة المادية تورط أمريكا ودول العدوان بارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني لافتاً إلى أن المعرض يحتوي على التقارير الفنية والمعاينة لأماكن جرائم العدوان على اليمن بالأدلة والآثار المادية الجوهرية لكل الجرائم في مختلف المحافظات اليمنية.

ويواصل تحالف النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ 26 آذار عام 2015 مخلفاً آلاف الضحايا المدنيين ودماراً هائلاً في البنى التحتية والاقتصادية اليمنية فضلاً عن الحصار والمجاعة وهو ما شكل أكبر كارثة إنسانية في العالم.

سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق