دولي

الهند تطلب شراء مقاتلات الجيل الخامس من روسيا بجاهزيتها التامة

|| Midline-news || – الوسط …

نقلت وسائل اعلام روسية أن قائد سلاح الجو الهندي المارشال “بيرندر سينغ دخانوا”  طلب شراء بلاده لمقاتلات “سو-57” الروسية للجيل الخامس، وذلك بعد ظهور عدد كبير منها في الجيش الروسي.
وقالت صحيفة “كراسنايا زفيزدا” الروسية إن المارشال الهندي أعلن قبل عدة أيام أن نيودلهي يمكن أن تعود إلى دراسة هذا الموضوع، بعد أن تتأكد من جاهزية المقاتلة الروسية الجديدة، وبعد أن يقدمها الجانب الروسي للهند لتقييم مواصفاتها.

وحسب الصحيفة،  أعرب المارشال كذلك عن موافقته على برنامج تحديث مقاتلات “ميغ-21″ و”ميغ – 27 ” وميغ- 29″ الموجودة حاليا لدى سلاح الجو الهندي.

وكانت وسائل إعلام روسية قد أفادت في وقت سابق بأن خمس دول أُدرجت على قائمة البلدان التي يحتمل أن تشتري مقاتلات “سو-57” الروسية للجيل الخامس، ومن بينها الصين والهند والجزائر وفيتنام وتركيا.

وتعتبر الهند بالنسبة لروسيا بلداً رائداً في استيراد المقاتلات السوفيتية والروسية منذ ستينات القرن الماضي، إذ تشكل تلك المقاتلات عماد سلاح الجو الهندي.

يذكر أن القيادة العسكرية الروسية أعلنت أن ثلاثة أفواج جوية ستتسلم بحلول العام 2028 مقاتلات “سو- 57″، بعد أن يتم تزويدها بمحرك جديد وأحدث الأسلحة، إذ أن المقاتلات التي أنتجتها الصناعة الروسية حالياً تتزود بمحركات خاصة بمقاتلات “سو-35”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق