عربي

الهجمات تتوالى.. انصار الله يقصفون مطار جيزان في السعودية مجدداً

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت حركة انصار الله اليمنية، اليوم الأحد، استهداف مرابض طائرات حربية في مطار جيزان (جنوب غرب) السعودية على الحدود مع البلاد.

وقالت “قناة المسيرة” الناطقة باسم الحركة، في صفحتها بموقع “تويتر”: إن “سلاح الجو المسير شن عملية هجومية بطائرة قاصف 2k على مطار جيزان”.

ونقلت عن مصادر قولها، إن الهجوم “استهدف مرابض الطائرات الحربية”، مشيرة إلى أن عملية استهداف المطار “نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق وتم إصابة الهدف بدقه عالية”.

ولم يرد تأكيد من السلطات السعودية أو من التحالف الذي تقوده المملكة.

كما أعلن الحوثيون، في وقت سابق، اليوم الأحد، إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف السعودي في جيزان، وفي الوقت نفسه نقل موقع “المسيرة نت” التابع للحركة، عن مصدر عسكري قوله إن قواتهم الصاروخية أطلقت صاروخاً من نوع “زلزال 1” محلي الصنع.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد اليمن منذ 2015.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق