العناوين الرئيسيةعربي ودولي

النمسا: هجمات في عدة مواقع وسط العاصمة فيينا وسقوط قتلى وجرحى

|| Midline-news || – الوسط …

أفادت وسائل إعلام نمساوية أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في هجوم مسلح وسط العاصمة فيينا، بينما دعت الشرطة المواطنين إلى تجنب الأماكن العامة بعد الهجوم الذي وقع قرب كنيس يهودي.

وأوردت وسائل إعلام نمساوية أن الهجوم نفذه عدد من المسلحين، قتل أحدهم واعتقل آخر في حين لاذ الباقون بالفرار، و نقلت مصادر أمنية أنباء عن وقوع عدة هجمات في وقت متزامن، بينها احتجاز رهائن في أحد المطاعم.

وقالت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر في وزارة الداخلية أن ضابط شرطة أصيب بجروح خطيرة في إطلاق النار وسط فيينا.

وأضافت المصادر أن السلطات الأمنية تعتقد أن إطلاق النار الذي وقع في فيينا مساء الاثنين هو هجوم إرهابي، حيث أصيب عدد من الأشخاص ومن المعتقد أن البعض قتلوا، مشيرة إلى أنه من الصعب الإدلاء ببيانات أكثر دقة في هذه اللحظة.

وأعلنت خدمة الإنقاذ في العاصمة النمساوية فيينا أن الهجوم الإرهابي المحتمل الذي وقع في قلب المدينة، في منطقة تسمى شفيدنبلاتس أو ساحة السويد، أسفر عن وقوع عدة قتلى ومصابين.

فيما انتشرت قوات من الشرطة المحلية و القوات الخاصة بكثافة في وسط العاصمة فيينا.

وتحدثت وسائل إعلام نمساوية عن وقوع ثلاث هجمات في وقت متزامن، الأول في ساحة السويد، والثاني احتجاز رهائن داخل مطعم في منطقة قريبة، أما الهجوم الثالث فقد وقع حديقة تسمى شتاتبارك.

وناشدت الشرطة الجمهور عدم رفع فيديوهات أو صور عن الحادثة وقالت ” لا تنشروا فيديوهات أو صوراً في وسائل التواصل الاجتماعي لأن ذلك يهدد قوات الأمن والسكان المدنيين أيضا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى