العناوين الرئيسيةسورية

النظام التركي يوسع نطاق عدوانه على الأراضي السورية مستغلا انهيار ميليشيا “قسد” في مواقع عديدة بريف الحسكة

|| Midline-news || – الوسط …

وسعت قوات النظام التركي نطاق عدوانها على الأراضي السورية في محافظتي الحسكة والرقة واحتلت بعض المواقع بعد انهيار ميليشيا “قسد” في العديد من مناطق ريف الحسكة الشمالي في حين وصل عدد الشهداء المدنيين إلى 5 نتيجة قصف قوات العدوان التركي المناطق السكنية والبنى التحتية فيها.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن قوات العدوان التركي دخلت أحياء في مدينة رأس العين بعد غارات جوية وقصف مدفعي مكثف طال معظم أحياء المدينة وسط انهيار في صفوف ميليشيا “قسد” ووقوع دمار وخراب كبيرين في البنى التحتية والمرافق العامة للمدينة.

ولفت المراسل إلى أن الطيران الحربي لقوات العدوان التركي نفذ صباح اليوم غارات على قرية الصالحية على طريق تل تمر/رأس العين بريف الحسكة الشمالي مشيرا إلى أنه تمت إعادة فتح طريق الحسكة/حلب الدولي بعد قطعه من قبل قوات الاحتلال التركي مستغلة هروب ميليشيا “قسد” من المنطقة.

وبين المراسل أن قوات النظام التركي احتلت بلدة مبروكة وقرية تل الجنب بريف رأس العين في حين ألقى طيران الاحتلال التركي منشورات على بلدة تل أبيض بريف الرقة الشمالي يدعو فيها ميليشيا “قسد” لإلقاء السلاح.

ولفت مراسل سانا إلى أن العدوان التركي بسلاح المدفعية استهدف قرية الدردارة بريف رأس العين الشرقي وحي قناة السويس في مدينة القامشلي فيما أقدمت ميليشيا “قسد” على مداهمة حي غويران بالحسكة واعتقال النساء اللواتي شاركن بالمظاهرات أمام سجن غويران للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين المدنيين.

وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت 80 معتقلا أجنبيا من تنظيم “داعش” الإرهابي من سجن الشدادي عن طريق معبر تل صفوك غير الشرعي مع العراق التابع لناحية مركدة بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وبين المراسل أنه نتيجة للعدوان التركي بقذائف المدفعية والصواريخ استشهد حسن سليمان العامل في المخبز الآلي في مدينة القامشلي الذي استهدفته قوات العدوان التركي الليلة الماضية في حين ارتقى مدنيان اليوم في مدينة رأس العين واثنان آخران وأصيب ثالث بجروح في قريتي الجسر وحب الهوى في ريف المالكية.

وفي سياق متصل أفاد المراسل بانفجار دراجة نارية مفخخة عند مفرق عجاجة في ريف الحسكة الجنوبي جانب المطاعم وذلك بعد ساعات قليلة من انفجار سيارة مفخخة عند السور الجنوبي الغربي لسجن الحسكة المركزي الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بحي غويران والذي يضم أعدادا كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش”.

إلى ذلك أوضح المراسل أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بدأت بعد ظهر اليوم ضخ المياه من محطة السد الشرقي إلى أحياء مدينة الحسكة كحل بديل لحين إصلاح محطة مياه علوك التي طالها العدوان التركي في حين يتم تغذية محافظة الحسكة حاليا بالطاقة الكهربائية عن طريق خط بديل بسبب خروج خط “230 ك.ف” تشرين/مبروكة والمغذي لمحطة مبروكة عن الخدمة كما أدى اعتداء بقذيفة أدى إلى قطع خط الـ “66 ك.ف” المغذي لمحطة تحويل كهرباء شمال القامشلي ما أدى إلى خروجها عن الخدمة أيضا.

واستهدفت قوات النظام التركي بوحشية المرافق الخدمية ولاسيما المخابز والمراكز الصحية الليلة وواصلت استهدافاتها بالمدفعية والطيران العديد من المناطق في ريف الحسكة ومدينة القامشلي التي استشهد فيها مدنيان وأصيب أخرون مركزة قصفها على مدينة رأس العين بالريف الشمالي الغربي للمدينة في محاولة لاجتياحها واحتلالها بالكامل بعد احتلال قريتي تل حلف وأم الخير وأجزاء من قريتي علوك وكشتو في محيطها الليلة الماضية.

سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق