العناوين الرئيسيةمحليات

الموجة الحارة تبدأ اليوم وذروتها غداً وبعد الغد.. ماذا عن طقس العيد؟

تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة منشأها الخليج العربي حيث تبلغ ذروتها غداً وبعد الغد لتصبح شديدة الحرارة على أغلب المناطق.

وأوضح المتنبئ الجوي شادي جاويش لـ”الوطن” أن الكتلة الحارة بدأت التأثير على البلاد اليوم، لافتاً إلى أنها تصبح شديدة الحرارة غداً وبعد الغد حيث تبلغ في المناطق الشرقية بين 47 – 48 درجة.

وأضاف جاويش أن الحرارة تكون اليوم أعلى من معدلاتها بحدود 4 – 6 درجات مئوية حيث تسجل في مدينة دمشق 41 درجة على أن ترتفع الاثنين والثلاثاء، مشيراً إلى أن الموجة الحارة تبدأ بالانحسار يوم الأربعاء القادم بشكل تدريجي بدءاً من المناطق الجنوبية الغربية.

ولفت إلى أن هناك فرصة لهطول زخات من المطر في المنطقة الجنوبية الغربية ومرتفعات القلمون ظهر يومي الثلاثاء والأربعاء خلال فترة التسخين الأعظمي.

وبيًن المتنبئ الجوي أن نهاية الأسبوع ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة على أن تبقى أعلى من معدلاتها، منوهاً بأن أيام العيد ستشهد انخفاضاً على درجات الحرارة وتكون الأجواء صيفية عادية.

وحذر جاويش من التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الـ12 ظهراً وحتى الـ4 عصراً)، لافتاً إلى شرب كميات كافية من المياه وارتداء النظارات الشمسية وقبعة الرأس عند الخروج من المنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق