العناوين الرئيسيةسورية

المهندس عرنوس: انفراجات في موضوع المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال رئيس مجلس الوزراء  حسين عرنوس إن هناك انفراجات في موضوع المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة، والعمل متواصل لتأمين الاحتياجات المحلية قدر الإمكان من الغاز المنزلي ومازوت التدفئة والبنزين.

وكانت الحكومة السورية أصدرت عدة قرارات برفع أسعار المشتقات النفطية وأتاحت شراء كميات محددة منها، خارج البطاقة الإلكترونية، ووفق أسعار “غير مدعومة”.

وشدد عرنوس خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية للمجلس.. على أهمية برنامج الدفع الالكتروني واستكمال مستلزماته وفق برنامج زمني وتنفيذي محدد واستمرار التركيز على الأسواق الشعبية وزيادتها وتعزيز استثمارات الإدارة المحلية وتحسينها مشيراً إلى ضرورة التنسيق بين وزارة الصناعة وغرف الصناعة للاستفادة بالشكل الأمثل من قانون إعفاء المواد الأولية المستوردة كمدخلات للصناعة المحلية من الرسوم الجمركية والذي يعد داعماً للمنتج المحلي مع وضع آلية لحساب هذه الإعفاءات بحساب التكاليف.

ووافق المجلس على استكمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مبنى القصر العدلي بحمص وعلى منح سلفة مالية للمؤسسة العامة للتأمين والمعاشات لصرف المعاشات للمتقاعدين المدنيين والعسكريين عن شهر كانون الثاني العام المقبل وعلى منح سلفة للمؤسسة العامة للسكر لتسديد قيمة بذار الشوندر السكري.

المصدر: سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى